"القسام" تطالب الوفد الفلسطيني بالانسحاب إذا رُفضت مطالبه

"القسام" تطالب الوفد الفلسطيني بالا...

الناطق باسم كتاب عز الدين القسام، يقول إنه لا إنهاء للمعركة مع إسرائيل دون إنهاء الحصار المفروض على قطاع غزة.

المصدر: غزة- من زهران معالي

طالب الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أبو عبيدة، الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة، بالانسحاب، في حال لم تستجب إسرائيل للمطالب الفلسطينية.

ودعا أبو عبيدة في كلمة تلفزيونية، الخميس، الوفد الفلسطيني إلى ”عدم تمديد وقف إطلاق النار إلا بالموافقة المبدئية على مطالب شعبنا، من ضمنها إنشاء الميناء البحري“، مضيفا أن ”مطالبنا لا تحتاج لمفاوضات، وهي حقوق إنسانية أساسية“.

ويجري الوفد الفلسطيني منذ أيام مفاوضات غير مباشرة مع الوفد الإسرائيلي في مصر بهدف التوصل إلى هدنة دائمة في غزة، وذلك عقب سريان تهدئة مؤقتة بدأت الثلاثاء 5 آب/ أغسطس الجاري، واستمرت 72 ساعة.

وقال أبو عبيدة: ”لن نقبل بإنهاء هذه المعركة دون إنهاء الحصار عن القطاع“، مضيفا“ المقاومة جاهزة لكسر جيش المحتل والبدء في معركة وحرب التحرير“.

وأضاف: ”جاهزون للانطلاق في المعركة من جديد، وسنضع الاحتلال أمام خيارات كلها صعبة، فإما ندخله في حرب استنزاف طويلة نشل فيها الحياة في مدنه الكبرى ونعطل الحركة في مطار بن غوريون على مدار أشهر طويلة ونكبده دمارا كبيرا في اقتصاده، أو نستدرجه إلى حرب برية واسعة سنجعلها نهاية جيشه المهزوم، ونلحق به آلاف القتلى وعشرات آلاف الجرحى ومئات الأسرى وسنجعل من أسطول دبابات الميركافا أضحوكة الكون“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com