استعدادًا لبدء المعركة البرية بعفرين.. تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية صوب شمال سوريا
استعدادًا لبدء المعركة البرية بعفرين.. تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية صوب شمال سوريااستعدادًا لبدء المعركة البرية بعفرين.. تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية صوب شمال سوريا

استعدادًا لبدء المعركة البرية بعفرين.. تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية صوب شمال سوريا

دفعت تركيا مساء السبت بتعزيزات عسكرية جديدة، إلى قضاء "ريحانلي" بولاية هطاي جنوبي تركيا، مرسلة إلى الوحدات العسكرية، على الحدود مع سوريا.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية، في وقت سابق من مساء السبت انطلاق العمليات العسكرية في عفرين السورية ضد المقاتلين الأكراد.

ولوح رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، مساء السبت، ببدء مرحلة جديدة من المعركة اليوم الأحد، قائلاً إن قوات برية تركية ستتخذ "خطوات ضرورية"، الأحد، في منطقة عفرين السورية، اعتمادًا على التطورات.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع دولت باهجه لي، زعيم حزب الحركة القومية التركية (المعارض)، عقب لقاء جمعهما بالعاصمة أنقرة.

وفي وقت سابق قال متحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية،في عفرين السورية،  السبت، إن القصف التركي أسفر عن مقتل 7  مدنيين و3 مقاتلين، فضلاً عن إصابة 13 شخصًا جميعهم من المدنيين.

وبدأت تركيا السبت شن هجوم تحت مسمى "غصن الزيتون" قالت إنه يستهدف مواقع وحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين في شمال محافظة حلب.

وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم إن مقاتلات تركية قصفت السبت مواقع للوحدات.

وتخشى أنقرة من إقامة الأكراد حكمًا ذاتيا على حدودها. وتعتبر حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي الذي تشكل الوحدات الكردية ذراعه العسكري، منظمة "إرهابية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com