"الحجيري" يتهم "حزب الله" بالتخطيط لضرب عرسال

"الحجيري" يتهم "حزب الله" بالتخطيط...

رئيس بلدية عرسال يقول إن حزب الله يستغل المعارك لقصف البلدة يوميا، حيث خطط للأمر منذ ثلاثة أعوام.

المصدر: إرم- دمشق

قال رئيس بلدية عرسال علي الحجيري، إنه يتوقع ”عدم نجاح وساطة هيئة العلماء المسلمين“ لحل الوضع في البلدة، وأن الأمور“أكبر منا، فهذه مسألة دول ونحن ضعفاء كدولة وشعب في لبنان“.

واتهم الحجيري ”حزب الله“ بأنّه ”يستغل المعارك للقصف يومياً على عرسال، والحزب سعيد بهذه الفرصة لأنّ مخططه منذ ثلاث سنوات وحتى الآن هو ضرب البلدة“.

ولفت الحجيري، في حديث إلى صحيفة ”الراي“ الكويتيّة، إلى أنّ ”الوضع الأمني في عرسال على حاله“، مشيراً إلى ”أننا نخسر الجيش والمدنيين من أهالي عرسال والنازحين السوريين“.

وفي حديث إلى صحيفة ”اللواء“ اللبنانية، الصادرة الخميس، أشار الحجيري إلى أنّه ”في الثامنة من مساء الأربعاء، توقف القصف على عرسال، وأنّه لا يوجد في عرسال أي مصدر للقصف بالصواريخ والمدفعية، وإذا صدر أي شيء من ذلك فإن مصدره الجبال والتلال البعيدة“.

واعتبر الحجيري أنّ: ”الفصائل المسلحة السوريّة لا تعتمد كثيراً على عرسال، فهي لديها طرقات مفتوحة على الشمال السوري، حيث يأتيها التموين والسلاح والمال عبرها“، وأسف ”لمنع أهل اللبوة مرور شاحنات التموين“، مؤكّداً أنّ ”أيّ تموين أو أدوية تدخل إلى عرسال يستلمها رئيس البلدية، والمسلحون لا يتدخلون في ذلك بسبب اكتفائهم الذاتي“؛ بحسب الصحيفة.

وأضاف الحجيري أن: ”غالبية المسلحين تنسحب من عرسال، فيما بقيت متمركزة في نقاط تمركزها السابقة في التلال المحيطة بعرسال، وأنّ قطع التموين عن البلدة أوجد أزمة في البلدة، فغالبية أهل عرسال ما زالوا فيها يرفضون ترك منازلهم“.

وفي آخر التطورات الميدانية، نفّذت قوة من الجيش اللبناني، فجر الخميس، عملية نوعيّة حيث تمكنت من تحرير سبعة عناصر من الجيش المحتجزين لدى المسلحين في عرسال؛ وفق ما ذكرت ”الوكالة الوطنيّة للإعلام“.

إلى ذلك، صرح مصدر أمني في بيروت لوكالة ”رويترز“ للأنباء، بأن ”الجيش قتل 14 مسلحاً في تبادل لإطلاق النار في عرسال ليل الأربعاء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com