"داعش" يستولي على آخر معاقل النظام في الرقة

"داعش" يستولي على آخر معاقل النظام...

التنظيم يشنّ هجوما عنيفا على آخر معاقل النظام السوري في المحافظة بعد أن قضى على الكتيبة 17 التي يتحصن من نجا من عناصرها في اللواء 93.

المصدر: إرم- دمشق

قالت مصادر بالمعارضة السورية، إن عناصر تنظيم ”الدولة الإسلامية“ (داعش) استطاعت السيطرة على أجزاء واسعة من اللواء 93 بالرقة بعد معارك عنيفة قتل وجرح خلالها العشرات من قوات النظام.

و يعد اللواء 93، المعقل الأخير لقوات النظام في شمال الرقة، والمعقل قبل الأخير للنظام في محافظة الرقة، حيث فر إلى اللواء 93، المئات من عناصر وضباط النظام من الفرقة 17، التي سيطرت عليها الدولة ”الإسلامية“ في الـ 25 من شهر تمّوز/ يوليو المنصرم.

وعثر ليل أمس على جثث 4 عناصر من قوات النظام في قرى بالقرب من مقر الفرقة 17، ليرتفع إلى 105 عدد عناصر الفرقة 17 من قوات النظام، الذين قتلوا وأعدموا منذ سيطرة تنظيم ”داعش“ على الفرقة، بينهم 16 ضابطاً على الأقل، ولا يزال أكثر من 140 عنصراً من قوات النظام مفقودين، ولا يعلم حتى اللحظة، فيما إذا كانوا قد قتلوا أم أنهم لا يزالون متوارين في قرى ومنازل بريف الرقة.

وفي ريف دير الزور أعلن أعيان ووجهاء من عشيرة الشويط في قرية أبو حردوب، في بيان لهم، مبايعتهم لتنظيم ”الدولة الإسلامية“، جاء فيه: ”نحن وجهاء وأعيان وأهالي قرية أبو حردوب من عشيرة الشويط نعلن بيعتنا لأمير المؤمنين الشيخ أبو بكر البغدادي أمير الدولة الإسلامية ( دولة الخلافة)“.

في غضون ذلك، لقي خمسة مقاتلين من تنظيم ”داعش“ مصرعهم، أحدهم من جنسية مغاربية، إثر قصف الطيران الحربي منزلاً في قرية الزر قرب بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، بينما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قرية الجرذي التي يسيطر عليها التنظيم.

كما حكمت محكمة تابعة لتنظيم ”الدولة الإسلامية“ على شجاع نويجي، قائد لواء المهاجرين إلى الله، وشقيقه، بـ“النفي خارج دير الزور“، وكان قد أفرج عن قائد اللواء من قبل تنظيم ”الدولة الإسلامية“ مطلع الشهر الجاري، عقب اعتقاله أثناء دخول التنظيم إلى مدينة دير الزور.

وفي محافظة حماة قصفت الكتائب الإسلامية بعدد من القذائف مناطق في قرية أرزة، فيما استهدف مقاتلو الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة بعدد من الصواريخ والقذائف حاجز الشير لقوات النظام ومطار حماه العسكري، دون معلومات عن خسائر بشرية، بينما جدد الطيران الحربي قصفه على مناطق في بلدة كفرزيتا بالريف الشمالي لحماه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com