وزير الأوقاف الفلسطيني: هناك تقصير عربي في دعم ”صندوق القدس“ (فيديو إرم) – إرم نيوز‬‎

وزير الأوقاف الفلسطيني: هناك تقصير عربي في دعم ”صندوق القدس“ (فيديو إرم)

وزير الأوقاف الفلسطيني: هناك تقصير عربي في دعم ”صندوق القدس“ (فيديو إرم)

المصدر: آلاء طاهر- إرم نيوز

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني الشيخ يوسف دعيس، إن هناك تقصيرًا من جانب الدول العربية الداعمة تجاه ”صندوق القدس“، مؤكدًا خلال مشاركته في مؤتمر الأزهر لدعم ونصرة القدس في مصر، أهمية إعادة النظر في دعم الصندوق، لتصل أمواله إلى المقدسيين لمساندتهم ودعمهم لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف في لقاء خاص مع ”إرم نيوز“ على هامش المؤتمر، أن التراث والمقدسات الإسلامية والمسيحية وفي مقدمتها المسجد الأقصى تتعرض بشكل يومي لانتهاكات، وصفها بـ“جسيمة“ من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي، موضحًا أن الشعب الفلسطيني لن يرضخ للمحتلين، وسيدافع عن مقدساته بكل ما يملك.

وتابع الشيخ دعيس أن الاحتلال الإسرائيلي يقوم باستقطاع وهدم العديد من الأراضي والبيوت الفلسطينية تحت العديد من المزاعم الزائفة، مثل البحث عن هيكل سليمان، وكلها مزاعم ”مضللة ومزورة“، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يهدف من ذلك إلى محو التراث العربي إسلاميًا أو مسيحيًا.

وأكد الوزير، أن الانتفاضة الفلسطينية مستمرة ولن تتوقف، وهي لا تتعلق بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقلَ سفارة بلاده إلى القدس، وهي انتفاضة سلمية تدافع عن الحق واسترداد الأرض.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com