الأمم المتحدة: 200 ألف سوري نزحوا من إدلب خلال شهر
الأمم المتحدة: 200 ألف سوري نزحوا من إدلب خلال شهرالأمم المتحدة: 200 ألف سوري نزحوا من إدلب خلال شهر

الأمم المتحدة: 200 ألف سوري نزحوا من إدلب خلال شهر

نزح أكثر من 200 ألف شخص من أدلب، منذ 15 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، في ظل القتال المتواصل بالمحافظة الواقعة شمال غربي سوريا.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، للصحفيين بنيويورك، إن "الأمم المتحدة تشعر بالانزعاج إزاء التقارير حول القتال المستمر في إدلب، والذي أدى إلى نزوح أكثر من 200 ألف شخص في المنطقة، منذ 15 ديسمبر 2017، وأثر على البنية التحتية المدنية، لا سيما المرافق الطبية".

وأضاف دوغريك أنه "في الفترة من 5 إلى 8 يناير/ كانون الثاني الجاري، أفادت التقارير بأن الهجمات جعلت 3 مرافق للرعاية الصحية الأولية غير صالحة للعمل، فيما تعرضت سيارتا إسعاف للتدمير الأربعاء، وأصيب طبيب بجروح جراء انفجار عبوات ناسفة".

وتابع: "تذكّر الأمم المتحدة جميع الأطراف بضرورة الالتزام بحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية، بما في ذلك المرافق الطبية والعاملين الطبيين، وفقًا لما يقتضيه القانون الإنساني الدولي وقانون حقوق الإنسان".

وقتل 5 مدنيين وأصيب عشرات آخرون، في غارات شنتها مقاتلات روسية، الخميس، استهدفت مناطق مشمولة باتفاق "خفض التوتر" في إدلب، مستخدمة قنابل "النابالم" الحارقة، بحسب مسؤول إغاثي.

وتعرضت المحافظة، خلال الشهر الماضي، لغارات جوية روسية مكثفة، أدت لمقتل 110 مدنيين وإصابة أكثر من 240 آخرين على الأقل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com