لأول مرة.. "البنتاغون" يصف قوات سوريا الديمقراطية بـ"قوة سيطرة ميدانية"
لأول مرة.. "البنتاغون" يصف قوات سوريا الديمقراطية بـ"قوة سيطرة ميدانية"لأول مرة.. "البنتاغون" يصف قوات سوريا الديمقراطية بـ"قوة سيطرة ميدانية"

لأول مرة.. "البنتاغون" يصف قوات سوريا الديمقراطية بـ"قوة سيطرة ميدانية"

قال أريك باهون، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية  البنتاغون، اليوم الخميس، "إن بلاده تُدرّب  قوات سوريا الديمقراطية  لتحويلها من قوة قتالية إلى قوة إرساء للاستقرار أو قوة سيطرة ميدانية."

وجاء ذلك في تصريحات صحفية على خلفية الجدل الذي بدأ عقب إعلان التحالف الدولي لمكافحة "داعش"، الأسبوع الماضي، أنه سيتم البدء بتدريب قوة أمن حدودية في سوريا بقيادة قوات سوريا الديمقراطية  التي يقدر قوامها بـ 30 ألف شخص.

وأضاف متحدث البنتاغون أن التدريب هو لضمان الأمن المحلي من أجل العائدين إلى منازلهم، وأنه "تم وصف التدريبات التي نقدمها للقوات المحلية في سوريا بشكل خاطئ".

وتابع  أن "هذا  التدريب يهدف لمنع هروب عناصر تنظيم داعش المتشدد الذي قاربت نهايته وبدأ بالتفكك إلى الخارج، هذا ليس بجيش ولا قوة حرس حدود كما تم تصويره".

ويوم الأربعاء، ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية أن قوة الأمن الحدودية المزمع تشكيلها في سوريا، ليست جيشًا جديدًا، أو قوة حرس حدود تقليدية.

وقال باهون،"إن بلاده تواصل تدريب القوات الأمنية المحلية في سوريا"، معتبرًا أن التدريب "جاء لزيادة الأمن بغية عودة النازحين، ولضمان عدم ظهور داعش مجددًا في المناطق المحررة وغير الخاضعة لسيطرة أحد، وهذا ليس جيشًا أو قوة حرس حدود تقليدية".

وفي وقت سابق اليوم، قال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، "إن بلاده لا تعتزم إنشاء أي قوة حدودية في سوريا، في معرض تعليقه على أنباء في هذا الخصوص."

وأضاف في تصريحات صحفية أن "هذا أمر تم تصويره وتعريفه بأسلوب خاطئ، وبعض الأشخاص تحدثوا بطريقة خاطئة، لا ننشئ أي قوة حدودية".

وخلال الأيام الماضية، حذّر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، من عملية عسكرية تركية وشيكة تستهدف مدينة عفرين، في ريف محافظة حلب الشمالي بسوريا.

وجاء هذا التحذير بعد أن كشفت قوات التحالف الدولي لمحاربة "داعش"، بقيادة واشنطن، أنها تعمل مع "قوات سوريا الديمقراطية" على تشكيل قوة حدودية وتدريبها شمالي سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com