تأييد الإعدام لـ 12 مصرياً والمؤبد لـ 10 في قضية كرداسة

تأييد الإعدام لـ 12 مصرياً والمؤبد...

محكمة جنايات القاهرة تقرر تأجيل جلسة إعادة محاكمة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح و25 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ "أحداث مجلس الشورى".

المصدر: إرم – من محمود صبري

أيدت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، إعدام 12 من بين 23 مهتماً في قضية مقتل اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة في ”أحداث كرداسة“ بعد تحويل أرواقهم إلى المفتي.

كما قضت بالسجن المؤبد على 10 متهمين وبراءة واحد، وكانت المحكمة قد قضت في يونيو / تموز الماضي بإحالة أوراق 12 إلى فضيلة المفتي.

وكانت وزارة الداخلية، مدعومة بقوات من الجيش، قامت باقتحام مدينة كرداسة في سبتمبر الماضي لضبط عدد من المتهمين الهاربين، وأسفرت العملية عن مقتل اللواء فراج مساعد مدير أمن الجيزة وإصابة تسعة من الجيش والشرطة.

وأسفرت عملية المداهمة عن القبض على نحو 200 مطلوب بينهم متهمون رئيسيون في هجوم على قسم شرطة كرداسة في 14 أغسطس الماضي عقب فض اعتصامين لأنصار الرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان بميداني رابعة العدوية والنهضة.

تأجيل محاكمة النشطاء السياسيين

ومن جهة أخرى، قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطرة، تأجيل جلسة إعادة محاكمة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح و25 آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ ”أحداث مجلس الشورى“، لجلسة 10 سبتمبر/ أيلول.

وجاء التأجيل لسماع الشهود في الأحداث التي وقعت خلال نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، مع استمرار حبس المتهمين.

يذكر أن النيابة العامة أسندت للمتهمين تهم الاعتداء على المقدم عماد طاحون مفتش مباحث غرب القاهرة، وسرقة جهازه اللاسلكي والتعدي عليه بالضرب، وتنظيم مظاهرة بدون ترخيص أمام مجلس الشورى، وإثارة الشغب والتعدي على أفراد الشرطة وقطع الطريق والتجمهر وإتلاف الممتلكات العامة.

واتهمت النيابة النشطاء وآخرين مجهولين بأنهم اشتركوا في تجمهر مؤلف من أكثر من خمسة أشخاص من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة، والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل أحدهم أداة مما يستخدم في الاعتداء على الأشخاص .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com