مسؤول لبناني يدعو لتفعيل "اتفاقية الدفاع المشترك" مع سوريا

مسؤول لبناني يدعو لتفعيل "اتفاقية ا...

رئيس الحزب الديمقراطي طلال أرسلان يشيد بقائد الجيش االلبناني في توجيهه النداء العاجل لحيازة الأسلحة الضرورية والعتاد المطلوب.

بيروت – دعا رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني طلال أرسلان إلى إعادة تفعيل اتفاقية الدفاع المشترك مع سوريا.

وأشاد أرسلان في بيان له، الأربعاء، بقائد الجيش االلبناني العماد جان قهوجي في توجيهه النداء العاجل لحيازة الأسلحة الضرورية والعتاد المطلوب، على حد قوله.

وأكد السياسي اللبناني على مواجهة هذه ”الحالة الإقليمية الإرهابية، لا بل الدولية التي يواجهها اللبنانيون اليوم بمفردهم، ولهم الحق في اعتماد كل الوسائل المشروعة لتحقيق هذا المبتغى“.

وفي سياق آخر، أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن الجيش لا علاقة له بالتسويات السياسية، وهو يعرف ما يقوم به، معتبراً أنه إذا نجحت الوساطة وأدّت إلى إخراج المسلحين من عرسال، و“ساهمت في الإفراج عن العسكريين وجنّبت الأهالي المواجهة، فهذا أمر جيد“.

وأوضح بري أنه ”يتبنى كلام رئيس مجلس الوزراء تمام سلام الذي قاله عما يحصل في عرسال، وألا داعي لانعقاد جلسة نيابية لإعلان التضامن“، معتبراً ”أنه لا بد من التحرك بغية دعم الجيش“.

وفي غضون ذلك، تجددت الاشتباكات في عرسال صباح اليوم، على محور رأس السرج المهنية وعين عطا ووادي الرعيان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

وأشارت الوكالة اللبنانية إلى أن وفداً من هيئة العلماء المسلمين في طريقه إلى عرسال في وساطة جديدة للإفراج عن جميع العسكريين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com