مصر تجلي رعاياها من تونس بـ 7 رحلات جديدة

مصر تجلي رعاياها من تونس بـ 7 رحلات...

الحكومة التونسية تخصص جسرين جويين لإجلاء المصريين النازحين من ليبيا الأول بين مطار جربة جرجيس الدولي (جنوب شرقي) والقاهرة والثاني بين مطار قابس والقاهرة.

القاهرة – أعلن حسام كمال وزير الطيران المدني المصري أن شركة مصر للطيران (الناقل الجوي الوطني المصري) ستقوم بتسيير رحلات على مدار يوم الأربعاء لنقل 1724 مصرياً من العالقين في تونس بعد خروجهم من ليبيا جراء تدهور الأوضاع الأمنية بها.

وأضاف كمال، في بيان له: ”إن 3 رحلات أقلعت بالفعل صباح الأربعاء متجهة إلى مطار قابس التونسي (يبعد نحو 200 كلم عن الحدود الليبية التونسية“).

وأشار إلى أن هذ الرحلات تأتي في إطار جهود الدولة لإعادة المصريين النازحين من ليبيا إلى الأراضي التونسية.

وكان مصدر مسؤول بوزارة الطيران قد صرح الثلاثاء بأن مصر أجلت أكثر من أربعة آلاف من رعاياها، العالقين على الحدود التونسية، بعد فرارهم من المواجهات الدموية الدائرة في ليبيا.

وأضاف: ”إن عدد المصريين الذين تم نقلهم من تونس إلى مصر، منذ بدء الجسر الجوي الخميس الماضي، وصل إلى 4 آلاف و212 شخصا على متن 16 رحلة جوية“.

ومنذ يومين، قال وزير الخارجية المصري سامح شكري: ”إن عدد المصريين العالقين على الحدود الليبية – التونسية في انتظار العودة إلى بلادهم ما بين 5 إلى 10 آلاف شخص“.

وخصصت الحكومة التونسية جسرين جويين لإجلاء المصريين النازحين من ليبيا، بحسب مسؤول بالهلال الأحمر التونسي، الأول بين مطار جربة جرجيس الدولي (جنوب شرقي) والقاهرة والثاني بين مطار قابس والقاهرة.

ومنذ 13 يوليو/ تموز الماضي، تشهد طرابلس اشتباكات متقطعة بين ”قوات حفظ أمن واستقرار ليبيا“، المكونة من ”غرفة عمليات ثوار ليبيا“ وثوار سابقين من مدينة مصراتة (شمال غرب) وبين كتائب ”القعقاع“ و“الصواعق“ و“المدني“ المتمركزة في مطار طرابلس الدولي والقادمة من بلدة الزنتان (شمال غرب)، من أجل السيطرة على مطار طرابلس الدولي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com