أخبار

مصر.. 500 ألف إقرار لتأييد 23 اسمًا في الانتخابات الرئاسية
تاريخ النشر: 17 يناير 2018 19:21 GMT
تاريخ التحديث: 17 يناير 2018 19:22 GMT

مصر.. 500 ألف إقرار لتأييد 23 اسمًا في الانتخابات الرئاسية

 تجري الانتخابات الرئاسية المقبلة على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس / آذار المقبل

+A -A
المصدر: عبدالله المصري– إرم نيوز

وصل عدد إقرارات التأييد لمرشحي الرئاسة المصرية حتى الآن ما يقرب من نصف مليون إقرار، تأييدًا لـ23 اسمًا عزم أصحابها على خوض الانتخابات.

وقال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر، والمتحدث الرسمي باسمها، ”إن تأييدات المواطنين بمكاتب الشهر العقاري، وصلت حتى اﻵن إلى حوالي نصف مليون تأييد، موزعين على 23 اسمًا في الانتخابات الرئاسية.“

وأضاف الشريف في بيان مقتضب، أن الهيئة الوطنية للانتخابات تتابع سير عملية توكيلات التأييد من المواطنين، لمن يرغبون في ترشيحه لانتخابات رئاسة الجمهورية، وذلك بمكاتب الشهر العقاري على مستوى المحافظات.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية المقبلة على مدى ثلاثة أيام من 26 إلى 28 مارس، وسيتم تلقي طلبات الترشح من 20 يناير وحتى 29 يناير، ويتم إعلان ونشر القائمة المبدئية للمرشحين يومي 30 و31 يناير، وتلقي الطعون يومي 1 و2 فبراير.

ووفقًا للاشين إبراهيم“ رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، فإنه سيتم فحص طلبات الترشح والفصل في الطعون 5 فبراير/ شباط، وتلقي تظلمات المرشحين 7 و8 فبراير/شباط، وتقديم الطعون وقيدها في المحكمة الإدارية يومي 10 و11 فبراير/شباط، والفصل في الطعون ونشر ملخص الطعون يومي 20 و21 فبراير/شباط، وأشار إلى أنه سيتم استخراج الرموز 22 فبراير على أن تبدأ الحملات الانتخابية اعتبارًا من 22 فبراير/شباط.

ومن أبرز الشخصيات التي أعلنت نيتها للترشح للانتخابات الرئاسية، المحامي خالد علي، وسامي عنان، الذي شغل منصب رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية حتى سنة 2012، قبل أن ينسحب كل من الفريق شفيق من سباق الرئاسة بعد 40 يوميًا من إعلان ترشحه لخوض الانتخابات، ويلحق به السياسي والبرلماني السابق محمد السادات.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك