لقاء ثان بين الوفد الفلسطيني ومدير المخابرات المصرية

لقاء ثان بين الوفد الفلسطيني ومدير المخابرات المصرية

القاهرة- قال قيس عبد الكريم، عضو الوفد الفلسطيني المتواجد في القاهرة للتفاوض بشأن العدوان على غزة، إنهم سيلتقون، الثلاثاء، بمدير المخابرات المصرية، محمد فريد التهامي.

وأضاف عبد الكريم في تصريحات صحفية: ”أُبلغنا بوجود اجتماع في المساء مع الجانب المصري، لكن لم نُبلّغ بموعد اللقاء تحديدا“.

ويعد هذا اللقاء هو الثاني مع مدير المخابرات المصرية، حيث كان الأول الإثنين 4 آب/ أغسطس الجاري، جرى الاتفاق خلاله على وقف إطلاق النار في غزة 72 ساعة، للسماح بإجراء مفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأوضح عبد الكريم وهو عضو الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن ”الوفد الإسرائيلي سيكون متواجدا في القاهرة الثلاثاء، لكن لا أعلم على وجه الدقة إن كان وصل بالفعل أم لم يصل بعد، كما سيلتحق بالوفد الفلسطيني ثلاثة أعضاء جدد“.

ولم تسمح الأوضاع الأمنية في غزة في السابق للأعضاء الثلاثة باللحاق بالوفد الفلسطيني، غير أن وقف إطلاق النار الذي اقترحته القاهرة ووافقت عليه المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، سمح لهم بالتحرك نحو القاهرة، وهم العضوان في حماس، خليل الحية وعماد العلمي، وعضو حركة الجهاد الاسلامي، خالد البطشي.

وكان مساعد الأمين العام لحركة الجهاد الاسلامي، زياد النخالة، قال في وقت سابق، إن ”التفاوض مع الجانب الإسرائيلي في مفاوضات القاهرة سيكون بشكل غير مباشر عبر الجانب المصري“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة