التحالف الدولي يعلن عزمه المشاركة في تأمين الانتخابات العراقية المقبلة
التحالف الدولي يعلن عزمه المشاركة في تأمين الانتخابات العراقية المقبلةالتحالف الدولي يعلن عزمه المشاركة في تأمين الانتخابات العراقية المقبلة

التحالف الدولي يعلن عزمه المشاركة في تأمين الانتخابات العراقية المقبلة

أعلن التحالف الدولي ضد داعش في العراق وسوريا، عزمه المشاركة في تأمين الانتخابات البرلمانية العراقية المزمع إجراؤها في الثاني عشر من أيار/ مايو المقبل.

وقال نائب قائد قوات التحالف الدولي، الجنرال جيمس فلين: "إننا ناقشنا مع الحكومة العراقية وضع خطة لحماية الانتخابات، وما يجب علينا القيام به خلال تلك الأشهر، التي يستعد فيها العراق لإجراء الانتخابات".

وأضاف من بغداد، أن تنظيم داعش ليس لديه القدرة على عرقلة الاستحقاق الانتخابي المقبل، ونحن نبحث مع الحكومة العراقية إعداد الخطط اللازمة لذلك.

وتأتي تلك التطورات بعد يومين من تفجير انتحاري هز العاصمة بغداد، وراح ضحيته أكثر من 100 شخص بين قتيل وجريح، في أول خرق من نوعه بعد إعلان النصر على تنظيم داعش في ديسمبر/ كانون الأول، ما أثار حالة من القلق والترقب لدى المواطنين في بغداد وبعض المحافظات.

ويمثل تأمين الانتخابات ومراكز الاقتراع تحديًا كبيرًا أمام الحكومة العراقية في حال إجرائها، حيث أشارت تقارير إلى إصدار قادة بعض الميليشيات أوامرهم لفصائلهم المسلحة بالاستعداد للتدخل في ملف الانتخابات، خاصة بعد الانسحاب من قائمة العبادي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com