الاحتلال الإسرائيلي يوقف أشغال الصيانة والترميم بالمسجد الأقصى – إرم نيوز‬‎

الاحتلال الإسرائيلي يوقف أشغال الصيانة والترميم بالمسجد الأقصى

الاحتلال الإسرائيلي يوقف أشغال الصيانة والترميم بالمسجد الأقصى

المصدر: معتصم محسن - إرم نيوز

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء، مكتب إعمار المسجد الأقصى، وأبلغت المهندس المسؤول عنه، بأن أعمال الترميم والصيانة ممنوعة بجميع مرافق المسجد، مهددة في الوقت ذاته باعتقال أي موظف يتجاوز أو يخالف الأوامر.

واعتبر مدير المسجد الأقصى عمر الكسواني، أن ”بلاغ الاحتلال ما هو إلا استمرار لسياسة التهويد بحق المسجد الأقصى“، مؤكدا أن ”الاحتلال أبلغ المهندس المسؤول في المسجد طه عويضة، بتحمل أي مسؤولية تجاه أي صيانة أو ترميم داخل المسجد“.

وقال الكسواني لـ“إرم نيوز“ إن ”البلاغ الإسرائيلي جاء ردًا على المقال الذي قام بنشره مدير عام  دائرة الأوقاف الإسلامية وشؤون المسجد الأقصى عزام الخطيب، ونشرها في جريدة القدس وتحدث من خلالها عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأقصى“.

وحذر مدير المسجد من أن ”إسرائيل تهدف إلى أن تبقى انتهاكاتها المستمرة بحق المسجد الأقصى والمقدسات، بعيدة عن أنظار المجتمع الدولي، وبالتالي يحاربون أي شخص ينقل الصورة الحقيقية لما يدور في المسجد“.

ورأى الكسواني أن “ بلاغ سلطات الاحتلال  يعني شن حرب على دائرة الأوقاف ولجنة إعمار المسجد“، داعيًا إلى ”تدخل فوري من قبل العالم الإسلامي والمجتمع الدولي، لوقف الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية المستمرة بحق الأقصى وموظفيه والمصلين ”.

بدوره، أشار وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، إلى أن ”اعتداءات إسرائيل على المقدسات والأماكن الدينية في القدس، ارتفعت بعد إعلان ترامب المشؤوم بشأن القدس“.

وقال ادعيس لـ“إرم نيوز“ إنه ”تم تقديم تقرير عاجل إلى الأردن حول تلك الاعتداءات، باعتبار عمان الوصية على المقدسات الإسلامية في القدس“، موضحا أن ”هناك مشاورات  بين القيادتين الفلسطينية والأردنية من أجل وضع حد لانتهاكات وتجاوزات الاحتلال من خلال المحافل الدولية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com