عباس يحير الأمريكيين بدعائه على ترامب ”يخرب بيتك“‎ (فيديو غراف) – إرم نيوز‬‎

عباس يحير الأمريكيين بدعائه على ترامب ”يخرب بيتك“‎ (فيديو غراف)

عباس يحير الأمريكيين بدعائه على ترامب ”يخرب بيتك“‎ (فيديو غراف)
Palestinian President Mahmoud Abbas arrives to attend the meeting of the Palestinian Central Council in the West Bank city of Ramallah January 14, 2018. REUTERS/Mohamad Torokman

المصدر: فريق التحرير

أوقع الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن وسائل الإعلام الأمريكية في ورطة، وبدت في حيرة من ترجمة عبارته الدارجة التي تلفظ بها في اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني، تجاه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بسبب موقفه من عملية السلام وانحيازه لإسرائيل.

وتراوحت وسائل الإعلام في ترجمتها لـ“يخرب بيتك“ بين اعتبارها توبيخًا أو تعبيرًا عن الغضب، واختار موقع ”بريتبارت“ المقرب من ترامب ترجمة الجملة الدارجة حرفيًا، في عنوان رئيس عن تغطيته  للاجتماع الـ28 لأعلى هيئة تمثل الشعب الفلسطيني.

وخلال الاجتماع الذي بدا فيه الرئيس الفلسطيني غاضبًا من دونالد ترامب، قال عباس في معرض حديثه عن تلويح ترامب بوقف المساعدات عن الفلسطينيين؛ لأنهم رافضون للمفاوضات، وعبر مفندا حجة ترامب ”يخرب بيتك، متى رفضنا“.

وقال عباس، إن عملية السلام تكون برعاية دولية، وليس برعاية منفردة، في إشارة إلى الولايات المتحدة، مضيفًا ”لا نقبل أن تكون أمريكا وسيطًا بيننا وبين إسرائيل“، إذ ضجت قاعة الاجتماع بالتصفيق تأييدًا لخطاب أبو مازن.

https://www.youtube.com/watch?v=v3wF5PoaO1A&feature=youtu.be

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com