محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال عهد التميمي 48 ساعة
محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال عهد التميمي 48 ساعةمحكمة إسرائيلية تمدد اعتقال عهد التميمي 48 ساعة

محكمة إسرائيلية تمدد اعتقال عهد التميمي 48 ساعة

مدّدت محكمة إسرائيلية، اليوم الإثنين، اعتقال الطفلة الفلسطينية عهد التميمي (16 عاما) لمدة 48 ساعة؛ لـ"استكمال التحقيق معها"، للمرة الرابعة منذ اعتقالها.

ومددت محكمة عوفر العسكرية، غرب رام الله، وسط الضفة، اعتقال عهد حتى 17 يناير/ كانون الثاني الجاري بزعم "استكمال الإجراءات بحقها"، حسب طلب النيابة العسكرية.

وحضر جلسة محكمة اليوم، عدد من القناصل والدبلوماسيين، ومؤسسات حقوق الإنسان، إلى جانب عائلتها.

ودخلت "التميمي" للمحكمة مقيدة الرجلين واليدين.

وخاطبها والدها "باسم التميمي" قائلا: "أنت قوية"، فأجابته مبتسمه "أنا كويسة".

وفجر 19 ديسمبر/كانون الأول 2017، اعتقلت القوات الإسرائيلية عهد، بعد انتشار مقطع فيديو يظهرها وهي تطرد جنديين إسرائيليين من ساحة بيتها في قرية النبي صالح، شمال رام الله.

وبيّن مقطع الفيديو عهد وهي تركل أحد جنود الاحتلال بقدمها، وترفع يدها لتصفع وجهه من دون أن تصله؛ ما أثار غضب المتابعين للمشهد في إسرائيل، والذين اعتبروا ذلك "إهانة لجيشهم".

وعلى خلفية ذلك، تعهد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، بالقبض على الشابة الفلسطينية ومعاقبتها، ومعاقبة كل من ظهر معها في الفيديو وهو يقاوم جنوده.

وبالفعل قامت قوة كبيرة باعتقال عهد من منزلها، قبل أن تعتقل في اليوم ذاته والدتها ناريمان أثناء محاولتها زيارة ابنتها أول أيام احتجازها.

وفي اليوم الثاني، 20 ديسمبر، اعتقلت القوات الإسرائيلية نور التميمي (21 عاما)، ابنه عم عهد، لظهورها في مقطع الفيديو ذاته، وفي 4 يناير الجاري أخلي سبيل نور بكفالة مالية لحين محاكمتها.‎

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com