ناشط ليبي يقرر مقاضاة قناة الجزيرة – إرم نيوز‬‎

ناشط ليبي يقرر مقاضاة قناة الجزيرة

ناشط ليبي يقرر مقاضاة قناة الجزيرة

المصدر: أنور بن سعيد- إرم نيوز

نفى الناشط الليبي نور الدين بوشيحة، اليوم الإثنين، وجود أيّ علاقة له بالتسجيل الصوتي المسربّ، والذي بثته عدّة وسائل إعلامية، من بينها قناة الجزيرة القطرية، حول تحريضه الشارع التونسي، للخروج في مظاهرات حاشدة لإسقاط جماعة ”الإخوان المسلمين”.

وقال رئيس منظمة ”شباب ليبيا“، في تصريح لإذاعة ”موزاييك FM“ التونسية، إن ”هناك من انتحل هويته، وقام بالزجّ به في الموضوع، لإشعال الفتنة بين عدّة دول“، مشيرًا إلى أنّه ”لا علاقة له بالمشاكل الدولية على عكس ما تمّ ترويجه“، على حدّ تعبيره.

وشدّد بوشيحة، على أنّه سيقاضي كل وسائل الإعلام التي نشرت التسريب ونسبته دون التثبّت منه، مؤكّدًا أيضًا أنّه سيقاضي قناة ”الجزيرة“ بسبب الأكاذيب التي نشرتها، والتي تأتي في إطار ”حرب قذرة من قطر“، بحسب قوله.

وكشف الناشط الليبي، أنّه تعرّف على من انتحل صفته منذ فترة، وتبيّن أنّه تابع لتنظيم ”داعش“، ويقبع حاليًا في سجن مصراتة ”، مؤكدًا أن ”البحث سيكشف عمّن قام بذلك مرّة أخرى“، وفق تعبيره.

يذكر أنّ وسائل إعلام عدّة، كانت قد نشرت مزاعم، تفيد بأنّ نور الدين بوشيحة، طلب من أحد التونسيين في اتصال هاتفيّ، تحريض الشارع التونسي للخروج في مظاهرات، ونسبت إليه مزاعم بأنّه قرّر دعم المحرّضين ماليًا وإعلاميًا من خلال إنشاء قناة تلفزيونية في تونس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com