ليبرمان: خطاب عباس في المجلس المركزي مدمر – إرم نيوز‬‎

ليبرمان: خطاب عباس في المجلس المركزي مدمر

ليبرمان: خطاب عباس في المجلس المركزي مدمر

المصدر: معتصم محسن - إرم نيوز

هاجم وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، معتبرًا أن خطابه في اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني، الأحد، يهدف إلى تدمير الفلسطينيين واليهود.

ونقلت صحيفة ”يديعوت أحرونوت“ العبرية، اليوم الإثنين، عن ليبرمان قوله إن ”أبو مازن لا يعبر من خلال خطابه عن خوفه على شعبه، إنما عن قلقه على من سيكون خليفته في الرئاسة“.

وأشار إلى أن ”أبو مازن يريد وقف التنسيق الأمني في وقت الفلسطينيون بحاجة إلى التنسيق أكثر من أي وقت مضى“، مؤكدًا على أن ”إسرائيل لا تهدد بإيقاف التنسيق الأمني أو تخطط له“، حسب زعمه.

وأوضح الوزير الإسرائيلي أن ”إسرائيل تسمح لعباس بحرية التحرك في القدس، ومغادرة المنطقة والسماح بتلقي المساعدات الدولية، في الوقت الذي يقوم فيه هو بالتحريض  على إسرائيل“.

ورأى أن ”عباس لا يريد التوصل إلى اتفاق سلام، بل هدفه هو تقويض إسرائيل على الساحة الدولية، معتقدًا أنه يتمتع بغالبية تلقائية على الساحة الدولية“، منوهًا إلى أن ”إستراتيجية عباس هي القضاء علينا“.

واعتبر ليبرمان أن ”الوضع في الضفة أفضل بكثير من قطاع غزة، بالتالي فإن الفلسطيني الذي يعيش في الضفة لا يفضل أن يعيش كما حياة المواطن في غزة“.

وزعم  ليبرمان في حديثه أن ”من بين الذين يخرجون في التظاهرات اليومية ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس، موظفون وعاملون في الأجهزة الأمنية والمؤسسات الفلسطينية، وأن عباس لا يعمل على منعهم من ذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com