الأردن.. إفشال محاولة لتفجير موكب برلماني في معان

الأردن.. إفشال محاولة لتفجير موكب برلماني في معان

المصدر: عمان- من حمزة العكايلة

تمكن أهالي مدينة معان (280 كم جنوب العاصمة الأردنية عمان) من إفشال محاولة تفجير موكب برلماني من قبل أحد أبناء المدينة ظهر اليوم الأحد.

وقال النائب في البرلمان خليل عطية إن أهالي المدينة تمكنوا من إلقاء القبض على المواطن الذي كان يحمل في يديه قنبلة محلية الصنع، وحاول إلقاءها على أعضاء البرلمان الذين ذهبوا للمدينة لحل أزمتها الأمنية العالقة منذ نحو أربعة شهور.

وقال عطية في تصريح لـ“إرم“ إن الوفد النيابي تمكن من إقناع ذوي 11 مطلوبا بتسليم أنفسهم للجهات الأمنية المختصة، الأمر الذي يبدو أنه أغضب هذا المواطن الذي اقتادته الشرطة إلى المركز الأمني بعد محاولة التفجير الفاشلة.

ولفت عطية أنه بالرغم من الوصول إلى تهدئة في المدينة إلى أن أحد المطلوبين تمكن من إلقاء الرصاص على أحد ضباط قوات الدرك، ما تسبب في وفاته.

وأشارت مصادر أمنية إلى أن الضابط استشهد خلال هجوم مسلح من قبل مجهولين قاموا باطلاق النار من سلاح أتوماتيكي ”رشاش“، باتجاه دورية لقوات الدرك كانت تتواجد في محيط المدينة حيث أصيب ضابط برتبة ملازم ثانِ ولاذوا بالفرار.

وضم الوفد البرلماني المكلف بحل أزمة معان، رئيس البرلمان عاطف الطراونة والنواب محمود الخرابشة، ومحمود السعودي وثامر الفايز وسعد الزوايدة ومحمد الزبون وخليل عطية وعدنان الفرجات.

وفي تصريح لاحق أكد رئيس البرلمان نجاح مهمة لجنته البرلمانية في التوصل لاتفاق مع أهالي المطلوبين في مدينة معان، لافتاً أن مطالب الأهالي في المحافظة لم تكن تعجيزية، وأن الجهات الرسمية أبدت مرونة في حل الأزمة، ما استدعى دخول النواب على خط الوساطة والتوصل للحل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com