تهديدات ليبية باختراق المجال الجوي المصري

تهديدات ليبية باختراق المجال الجوي...

رئيس الملاحة الجوية المصرية يؤكد أن أي هدف معادٍ لو حاول اختراق المجال يتم رؤيته قبل وصوله ورصده واتخاذ اللازم تجاهه.

المصدر: القاهرة - من محمد عبد المنعم

قال رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية المصرية لخدمات الملاحة الجوية إيهاب محي، إنه من المستحيل اختراق الطائرات الليبية المدنية المسروقة من بعض المليشيات المجال الجوى المصري لتنفيذ عمليات إرهابية في مصر.

ووصف محي فى تصريح خاص لشبكة إرم الإخبارية هذه التهديدات بأنها ”أشبه بالخيال“، وأن المجال الجوي المصري آمن من تلك المهاترات، وذلك على إثر التهديدات التي هددت بها جماعة الإخوان المسلمين الليبية بعد اختطافهم عدداً من الطائرات الليبية .

وشدد على أن الطائرات قبل دخولها مصر ”يتم إبلاغنا بمعلومات وافية من المجال الجوي المجاور موضحة ارتفاع الطائرة وسرعتها ونقطة دخولها وهل هي منتظمة أم غير منتظمة، وفي الحالتين يجب أن تحصل الطائرة قبل دخولها على تصريح من سلطة الطيران المختصة“.

وأوضح إلى أن الموضوع محسوم، فالمسافة بين الحدود والمجال الجوي الليبي تستغرق ساعة ونصف الساعة من الطيران، مضيفاً أنه ”لو حاول أي هدف معادٍ اختراق المجال تتم رؤيته قبل وصوله ورصده“.

وأشار محي إلى أن التغطية الرادارية للأجواء المصرية ”شبه كاملة“، وأنه ”في حالة وجود اشتباه بحركة غير عادية على الفور، تقوم سلطات المراقبة الجوية بالتنسيق مع الجهات الأمنية لاتخاذ اللازم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com