الأردن.. استياء حزبي من ارتفاع نسبة الصادرات الإسرائيلية

الأردن.. استياء حزبي من ارتفاع نسبة...

النقابات والأحزاب الأردنية المعارضة للتطبيع تؤكد أن الصادرات الإسرائيلية إلى الأردن زادت بنسبة 17% معربة عن أسفها لذلك.

المصدر: عمّان- من حمزة العكايلة

أعربت عدة جهات نقابية وحزبية في الأردن عن استيائها الشديد من ارتفاع الصادرات الإسرائيلية إلى الأردن خلال الخمسة أشهر الماضية بنسبة تجاوزت 17%.

وقالت لجنة مجابهة التطبيع الأردنية التي تضم أحزاب المعارضة وعدة نقابات مهنية إنّ التقارير تشير إلى أن هذه الزيادة تأتي في ظل العدوان الصهيوني المستمر على القدس والضفة والقطاع، ما يؤكد أن المتعاملين مع العدو لم يعد يهمهم إلا مصالحهم الشخصية، غير عابئين بتدنيس المقدسات، وتهويد المسجد الأقصى المبارك، واستلاب الأرض واضطهاد الأسرى والمعتقلين، ومطاردة النشطاء وتصفيتهم.

وأضافت اللجنة في بيان الأحد وصل لـ“إرم“ نسخة منه، ”إنّ اللجنة التنفيذية لحماية الوطن ومجابهة التطبيع إذ تدين هذه الأعمال التطبيعية لتدعو الحكومة إلى وقف التعامل مع العدو الصهيوني كخطوة أولى على طريق إعلان بطلان معاهدة وادي عربة ولاسيما في ظل حرب الإبادة والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها العدو بحق الشعب الفلسطيني المجاهد“.

ودعت اللجنة المواطنين الأردنيين إلى مقاطعة كل من يتعامل مع العدو الصهيوني عقابا له على استهتاره بقيم الأمة ومصالحها العليا، مؤكدة أن التعامل مع العدو سيجر الخزي والندامة على المتعاملين والمتعاونين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com