إسرائيل تبدأ الأحد إغلاق معبر "كرم أبو سالم" التجاري مع غزة
إسرائيل تبدأ الأحد إغلاق معبر "كرم أبو سالم" التجاري مع غزةإسرائيل تبدأ الأحد إغلاق معبر "كرم أبو سالم" التجاري مع غزة

إسرائيل تبدأ الأحد إغلاق معبر "كرم أبو سالم" التجاري مع غزة

أعلن منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية "يوآف مردخاي"، السبت، أن سلطات بلاده قررت إغلاق معبر "كرم أبو سالم"، الواقع على الحدود بين إسرائيل وقطاع غزة، اعتبارًا من غد وحتى إشعار آخر.

وفي بيان نشره على حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك"، قال مردخاي، إن "السلطات بعد التشاور الأمني قررت إغلاق معبر كرم أبو سالم المستخدم للبضائع من صباح الأحد وحتى إشعار آخر"،(دون ذكر مزيد من التفاصيل).

ولفت إلى أنه "أطلع الجهات الرسمية في السلطة الوطنية الفلسطينية بأمر الإغلاق".

من جانبه، قال رائد فتوح، رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق البضائع (تابعة للسلطة الفلسطينية)، للأناضول، "إن السلطات الإسرائيلية أبلغتها بقرار إغلاق معبر كرم أبو سالم، الأحد، لدواع أمنية".

وتحيط بغزة 7 معابر حدودية، منها 6 تصلها مع إسرائيل، وأغلقت الأخيرة 4 منها (تجارية)، عقب سيطرة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على غزة، صيف 2007.

فيما أبقت إسرائيل على معبرين، وهما "إيريز" (بيت حانون) كممر لتنقل الأفراد، و"كرم أبو سالم"، كمنفذ تجاري، بينما يخضع السابع، وهو معبر رفح البري، جنوبي القطاع، للسيطرة المصرية.

ويعاني قطاع غزة، حيث تعيش قرابة مليوني نسمة،  أوضاعًا معيشية متردية للغاية، جراء حصار إسرائيلي مستمر منذ أكثر من 10 سنوات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com