زهران لـ"إرم": خطاب العاهل السعودي جرس إنذار أخير
زهران لـ"إرم": خطاب العاهل السعودي جرس إنذار أخيرزهران لـ"إرم": خطاب العاهل السعودي جرس إنذار أخير

زهران لـ"إرم": خطاب العاهل السعودي جرس إنذار أخير

اعتبر أستاذ العلوم السياسية وعضو مجلس الشعب السابق في مصر، الدكتور جمال زهران، خطاب العاهل السعودي، بمثابة "جرس إنذار أخير، لا بد من التنبه له قبل فوات الأوان".

وكان العاهل السعودي ألقى كلمة، الجمعة 1 آب/ أغسطس الجاري، هاجم فيها الإرهابيين، داعيا المجتمع الدولي للتعاون والقضاء على الإرهاب.

وقال زهران في تصريحات خاصة لشبكة "إرم": "آن اﻷوان لتحالف العالم العربي بأسره لمواجهة التطرف واﻹرهاب لما تفرضه علينا الظروف العصيبة التي نمر بها".

وأضاف: "قبل التفكير في إنشاء مركز لمواجهة الإرهاب على المستوى الدولي، علينا أن نفكر في إنشاء مركز عربي ﻹدارة ملف اﻻرهاب، كذلك تفعيل اﻻتفاقية العربية للإرهاب التي لم تحظ بأي اهتمام إلى يومنا هذا".

وتابع أن "الإرهاب والتطرف أداة من أدوات الدول اﻻستعمارية الكبرى مثل أمريكا وعدة دول أوروبية، التي نجحت في توظيف الإرهاب سياسيا ﻹحداث الفوضى"، مشيرا إلى أنه "ﻻ بد من توظيف كافة الجهود لعمل مركز مستقل يمكن من خلاله مواجهة الإرهاب.

وطالب زهران العالم العربي بضرورة تدعيم الأزهر، "ﻷنه من أهم القنوات الشرعية لمواجهة الإرهاب والتطرف"، لافتا إلى ضرورة إزاحة ذوي الفكر المتشدد من داخل هذه المؤسسة الدينية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com