أخبار

تجدد الاحتجاجات في "أوطاط الحاج" المغربية.. والسكان يمهلون الحكومة أسبوعًا (فيديو)
تاريخ النشر: 11 يناير 2018 23:55 GMT
تاريخ التحديث: 12 يناير 2018 6:05 GMT

تجدد الاحتجاجات في "أوطاط الحاج" المغربية.. والسكان يمهلون الحكومة أسبوعًا (فيديو)

منح سكان مدينة أوطاط الحاج، حكومة العثماني، أسبوعًا لفتح باب الحوار لتلبية مطالبهم.

+A -A
المصدر: عبداللطيف الصلحي - إرم نيوز

تظاهر مئات الأشخاص مجددًا، الخميس، في مدينة ”أوطاط الحاج“ وسط المغرب للتنديد بـ“التهميش“ الذي يطال هذه المنطقة، وذلك على خلفية وفاة عامل نتيجة ”الإهمال الطبي“ داخل المستشفى المحلي بالمدينة عقب تعرضه لحادث مأساوي.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، والتي دعت إليها فعاليات سياسية ومدنية، شعارات ساخطة تندد بـ“تردي الوضع الصحي، وغياب التجهيزات والأطر الطبية، وغياب مشاريع تنموية“، مطالبين حكومة سعدالدين العثماني بـ“توفير ظروف عيش ملائمة“.

وردد المئات من المحتجين خلال وقفتهم -والتي تحولت إلى مسيرة جابت أبرز شوارع المدينة التابعة لإقليم بولمان- شعارًا شهيرًا بالعامية المغربية وهو ”ممفاكينش“ والذي يعني أنهم لن يتنازلوا عن حقوقهم في العمل والتطبيب والعيش الكريم أسوة بباقي المدن والمحافظات المغربية.

وأكدت مصادر محلية لـ“إرم نيوز“ أن ”سكان أوطاط الحاج منحوا حكومة العثماني أسبوعًا لفتح باب الحوار لتلبية مطالبهم“، مهددين بـ“النزول إلى الشارع مجددًا وبقوة إذا لم تحرك الجهات المسؤولة أي ساكن تجاه مطالبهم“.

ويقول نشطاء إن ”الاحتجاجات تطالب بتنمية المدينة، وإنهاء تهميشها، خاصة أنها تفتقر لمشاريع اقتصادية، وبنيات تحتية ومرافق صحية، كما أن أغلب أبناء هذه المدينة يهاجرون صوب مدن مجاورة للعمل“.

https://www.youtube.com/watch?v=kL7rIhWdtec

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك