تجدد الاحتجاجات في "أوطاط الحاج" المغربية.. والسكان يمهلون الحكومة أسبوعًا (فيديو)
تجدد الاحتجاجات في "أوطاط الحاج" المغربية.. والسكان يمهلون الحكومة أسبوعًا (فيديو)تجدد الاحتجاجات في "أوطاط الحاج" المغربية.. والسكان يمهلون الحكومة أسبوعًا (فيديو)

تجدد الاحتجاجات في "أوطاط الحاج" المغربية.. والسكان يمهلون الحكومة أسبوعًا (فيديو)

تظاهر مئات الأشخاص مجددًا، الخميس، في مدينة "أوطاط الحاج" وسط المغرب للتنديد بـ"التهميش" الذي يطال هذه المنطقة، وذلك على خلفية وفاة عامل نتيجة "الإهمال الطبي" داخل المستشفى المحلي بالمدينة عقب تعرضه لحادث مأساوي.

ورفع المشاركون في الوقفة الاحتجاجية، والتي دعت إليها فعاليات سياسية ومدنية، شعارات ساخطة تندد بـ"تردي الوضع الصحي، وغياب التجهيزات والأطر الطبية، وغياب مشاريع تنموية"، مطالبين حكومة سعدالدين العثماني بـ"توفير ظروف عيش ملائمة".

وردد المئات من المحتجين خلال وقفتهم -والتي تحولت إلى مسيرة جابت أبرز شوارع المدينة التابعة لإقليم بولمان- شعارًا شهيرًا بالعامية المغربية وهو "ممفاكينش" والذي يعني أنهم لن يتنازلوا عن حقوقهم في العمل والتطبيب والعيش الكريم أسوة بباقي المدن والمحافظات المغربية.

وأكدت مصادر محلية لـ"إرم نيوز" أن "سكان أوطاط الحاج منحوا حكومة العثماني أسبوعًا لفتح باب الحوار لتلبية مطالبهم"، مهددين بـ"النزول إلى الشارع مجددًا وبقوة إذا لم تحرك الجهات المسؤولة أي ساكن تجاه مطالبهم".

ويقول نشطاء إن "الاحتجاجات تطالب بتنمية المدينة، وإنهاء تهميشها، خاصة أنها تفتقر لمشاريع اقتصادية، وبنيات تحتية ومرافق صحية، كما أن أغلب أبناء هذه المدينة يهاجرون صوب مدن مجاورة للعمل".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com