الكويت تحقق مع مسؤولين في وزارة الصحة بشأن شبهات فساد – إرم نيوز‬‎

الكويت تحقق مع مسؤولين في وزارة الصحة بشأن شبهات فساد

الكويت تحقق مع مسؤولين في وزارة الصحة بشأن شبهات فساد

المصدر: نسرين العبوش – إرم نيوز

أحالت لجنة مكلفة من قبل مجلس الأمة بالتحقيق في تجاوزات، قام بها مسؤولون في وزارة الصحة الكويتية، عددًا من القياديين السابقين والحاليين في الوزارة، إلى النيابة العامة وهيئة مكافحة الفساد؛ للتحقيق معهم في تجاوزات مالية وقانونية وإدارية.

وقال مقرر اللجنة، النائب سعدون حماد، في تصريح صحفي بالمركز الإعلامي في مجلس الأمة الكويتي، اليوم الخميس، إن ”تقرير اللجنة المكون من 130 صفحة انتهى اليوم إلى إدانة بعض المسؤولين الحاليين والسابقين في وزارة الصحة“، مضيفًا أنه ”تمت إحالة تقرير اللجنة إلى مجلس الأمة لمناقشته خلال الأيام المقبلة“.

وأوضح حماد أن ”التقرير شمل إحالة رؤساء مكتبين صحيين إلى النيابة العامة وهيئة مكافحة الفساد، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين“.

وشهد قطاع الصحة في الكويت خلال السنوات الأخيرة مخالفات كثيرة، أبرزها مخالفات مالية كبيرة يتعلق أغلبها بنفقات علاج المواطنين في الخارج، وهدر الأموال العامة والتلاعب بمناقصات وعقود الإنشاء، بالإضافة إلى وجود العديد من المخالفات والملاحظات المالية والإدارية، وفقًا لتقارير رسمية.

وكانت الحكومة الكويتية السابقة قد أصدرت قرارًا يقضي بتخفيض حالات تلقي العلاج خارج البلاد، وذلك بنسبة 80% في محاولة للحد من هدر المال العام، بعد مطالبات نيابية ونخب كويتية بوضع حد للتجاوزات وتجفيف منابع هدر مالي يُقدَّر بالمليارات في قطاع الصحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com