فيديو.. عشيرة في دير الزور تنتفض على "الدولة الإسلامية"
فيديو.. عشيرة في دير الزور تنتفض على "الدولة الإسلامية"فيديو.. عشيرة في دير الزور تنتفض على "الدولة الإسلامية"

فيديو.. عشيرة في دير الزور تنتفض على "الدولة الإسلامية"

دمشق _ اندلعت اشتباكات عنيفة بين تنظيم "الدولة الإسلامية" ومسلحين عشائريين في شرق سوريا، تسببت بمقتل خمسة مقاتلين من "الدولة الإسلامية" على الأقل، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان الخميس.

وأطلق أعضاء في عشيرة الشعيطات التي تشتبك مع التنظيم المتطرف على موقع "تويتر" حملة تحت عنوان "الشعيطات تنتفض على داعش".

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان في بريد الكتروني إن: "مقاتلين من تنظيم الدولة الإسلامية أقدموا الثلاثاء على اعتقال ثلاثة من أبناء عشيرة الشعيطات في بلدة الكشكية بريف دير الزور، متجاوزين بذلك الاتفاق الذي تم بين التنظيم وأبناء عشيرة الشعيطات والذي نص على تسليم الأسلحة للدولة الإسلامية والتبرؤ من قتال التنظيم مقابل عدم التعرض لأبناء هذه البلدات".

وردا على ذلك، شن مسلحون عشائريون من بلدات الكشكية وأبو حمام وغرانيج التي يقطنها مواطنون من أبناء عشيرة الشعيطات فجر الأربعاء هجوما على دورية لتنظيم الدولة الإسلامية في بلدة أبو حمام، وعلى مقر لتنظيم الدولة في بلدة الكشكية، بحسب المرصد، واندلعت اشتباكات بين الطرفين قتل فيها خمسة مقاتلين من "الدولة الإسلامية" على الأقل.

وأوضح المرصد أن بين القتلى مقاتل يحمل الجنسية البلجيكية، مشيرا إلى فقدان "أمير محلي" في المعارك "لا يعرف ما إذا كان أسر أو قتل".

وتمكن تنظيم "الدولة الاسلامية" في النصف الثاني من حزيران/ يونيو تدريجيا من السيطرة على مجمل محافظة دير الزور، مع آبارها النفطية، بعد انسحاب مقاتلي المعارضة ومبايعة عدد كبير منهم التنظيم.

وكانت عشيرة الشعيطات آخر المبايعين، وقد تعهدت بعدم القتال ضد "الدولة" وتسليم أسلحتها شرط عدم التعرض لأبنائها.

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، بث أعضاء في عشيرة الشعيطات وناشطون صورا لجثث مقاتلين من تنظيم "الدولة الإسلامية" مع تعليقات بينها "الشعيطات تنتفض ضد الدواعش" و"المقاومة الشعبية ضد المرتزقة داعش".

وأظهرت صورة رجلا ملتحيا يمسك به مسلحان من الجانبين، مع تعليق: "البغاة أزلام البغدادي في قبضة مجاهدي ريف دير الزور الأبطال، ريف دير الزور ينتفض".

كما نشر شريط فيديو على صفحة "الكفن الأبيض" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يظهر مجموعة من الناس يسيرون وراء شاحنة صغيرة ألقى فيها جريح ينزف مع دماء على وجهه وبطنه.

وأوردت الصفحة تعليقا جاء فيه: "الشعيطات تنتفض ضد تنظيم الخزي والعار داعش، الله محيي الابطال، يدا بيد لكسر شوكة داعش".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com