اجتماع "وزاري عربي" لبحث عقد قمة بشأن القدس الشهر المقبل
اجتماع "وزاري عربي" لبحث عقد قمة بشأن القدس الشهر المقبلاجتماع "وزاري عربي" لبحث عقد قمة بشأن القدس الشهر المقبل

اجتماع "وزاري عربي" لبحث عقد قمة بشأن القدس الشهر المقبل

أعلنت جامعة الدول العربية الأربعاء، عن عقد اجتماع على مستوى وزراء الخارجية العرب بالقاهرة، مطلع شباط/فبراير المقبل؛ لبحث عقد قمة عربية بالأردن، حول تداعيات قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس.

وقالت الجامعة العربية في بيان صدر عنها الأربعاء، إن "الاجتماع الوزاري الأخير في 9 كانون الأول/ديسمبر الماضي، نص على إبقاء المجلس في حالة انعقاد والعودة للاجتماع في موعد أقصاه شهر لتقويم الوضع والتوافق على خطوات مستقبلية في ضوء المستجدات، بما في ذلك عقد قمة عربية استثنائية في المملكة الأردنية".

وأشارت إلى أنه "تقرر عقد اجتماع لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، في يوم الأول من شهر شباط/فبراير المقبل في ضوء ما نص عليه الاجتماع الوزاري بالقاهرة، والاجتماع الوزاري العربي المصغر الذي عقد في الأردن يوم 6 كانون الثاني/يناير الجاري".

وأوضحت أنه "تم الاتفاق على عقد هذا الاجتماع بعد مشاورات تمت بين الأمانة العامة للجامعة، وكل من جمهورية جيبوتي الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري، والمملكة الأردنية الرئيس الحالي للقمة العربية، والوفد الوزاري العربي المصغر".

ودعا مجلس الجامعة العربية في دورته غير العادية، التي عقدت في 9 كانون الأول/ديسمبر الماضي، إلى "دراسة سبل التصدي لإعلان واشنطن، اعترافها بالقدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارتها إليها".

كما عقد الوفد الوزاري العربي المصغر الذي يضم وزراء خارجية كل من الأردن رئيسًا ومصر وفلسطين والسعودية والإمارات والمغرب، بالإضافة إلى الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، لتدارس أفضل السبل لمواجهة تداعيات القرار الأمريكي الذي يخالف قرارات الشرعية الدولية.

وفي 6 كانون الأول/ديسمبر الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمةً لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده إليها؛ ما أثار غضبًا عربيًا وإسلاميًا، وقلقًا وتحذيرات دولية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com