إصابة القيادي البارز في ”حماس“ عماد العلمي بطلق ناري.. وحالته حرجة (صور وفيديو) – إرم نيوز‬‎

إصابة القيادي البارز في ”حماس“ عماد العلمي بطلق ناري.. وحالته حرجة (صور وفيديو)

إصابة القيادي البارز في ”حماس“ عماد العلمي بطلق ناري.. وحالته حرجة (صور وفيديو)

المصدر: فريق التحرير

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية ”حماس“ إصابة القيادي البارز في صفوفها عماد العلمي لطلق ناري في الرأس بـ ”الخطأ“ اليوم الثلاثاء في قطاع غزة.

وأكدت ”حماس“ النبأ بتغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع ”تويتر“، فيما قال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم إن العلمي ”أصيب صباح هذا اليوم بطلق ناري في الرأس أثناء تفقده لسلاحه الشخصي في بيته وحالته حرجة“.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم، في بيان له، اليوم: ”أصيب صباح اليوم الثلاثاء، القيادي في حركة حماس عماد العلمي بطلق ناري في الرأس نُقل على إثره لمستشفى الشفاء“، مضيفاً: ”تبين من خلال التحقيق أن العلمي أصيب بالخطأ في بيته أثناء تفقده لسلاحه الشخصي“.

من جهته، أكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة عبر ”تويتر“، اليوم، أن ”القيادي في حركة حماس عماد العلمي يرقد في العناية المركزة بمجمع الشفاء الطبي تحت العناية السريرية الفائقة و لازالت حالته حرجة“.

وذكرت تقارير إعلامية أن قيادة المكتب السياسي في حركة ”حماس“، على رأسها إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي إلى جانب زعيم الحركة في غزة يحيى السنوار، إلى جانب قيادات من حركة ”الجهاد الإسلامي“ ونواب بالمجلس التشريعي، توجهوا إلى مستشفى ”الشفاء“ في قطاع غزة.

وقال القيادي في الحركة خليل الحية، في كلمة للصحفيين من أمام مستشفى ”الشفاء“ إن ”الطواقم الطبية أجرت عملية جراحية للعلمي لكن حالته حرجة كما تحدث بذلك الأطباء، وهذا كل ما نستطيع أن نقوله اليوم بناء على إفادة أهله وشهود في بيته“.

ويعد العلمي أحد مؤسسي حركة ”حماس“، وعمل ممثلاً لها في إيران قبل أن يعود إلى غزة في العام 2012 قادماً من سوريا بعد إبعاد قسري دام 20 عاماً.

وأصيب العلمي في غارة جوية خلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة في نهاية عام 2014 أدت إلى بتر قدمه اليمنى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com