إصابة 3 من البيشمركة بهجوم مسلح شمال العراق

إصابة 3 من البيشمركة بهجوم مسلح شما...

مسلحون يرجح أنهم تابعون لداعش يطلقون نحو 20 قذيفة هاون باتجاه قوات البيشمركة في ولاية سنجار، قبل أن ترد الأخيرة بفتح نيرانها على المسلحين، الذين لاذوا بالفرار.

بغداد- أصيب ثلاثة عناصر من قوات البيشمركة الكردية إثر استهدافهم بقذائف هاون في قضاء سنجار شمالي العراق.

وقال مصدر أمني عراقي، إن ”ثلاثة عناصر من قوات البيشمركة (قوات إقليم شمال العراق المتمتع بحكم ذاتي) أصيبوا بجراح إثر استهداف تجمعات لهم في منطقة شلو شمالي قضاء سنجار (124كلم غرب مدينة الموصل) من قبل مسلحين يرجح انتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)“.

ومضى المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، قائلا إن ”المسلحين أطلقوا نحو 20 قذيفة هاون باتجاه قوات البيشمركة، قبل أن ترد الأخيرة بفتح نيرانها على المسلحين، الذين لاذوا بالفرار“.

وقتل أمس 4 من عناصر البيشمركة في منطقة ربيعة المجاورة لسنجار، إثر دخولهم بشكل غير متعمد لمنطقة تخضع لسيطرة مسلحين يرجح أنهم من تنظيم ”الدولة الإسلامية“.

وتسيطر قوات البيشمركة على قضاء سنجار، فضلا عن الطرق الخارجية في منطقة ربيعة، بينما يسيطر تنظيم ”الدولة الإسلامية“ على مركز ربيعة وبعض القرى القريبة منها.

ويعم الاضطراب مناطق شمال وغربي العراق بعد سيطرة مجموعات سنية مسلحة، يتصدرها تنظيم ”الدولة الإسلامية“، على أجزاء واسعة في تلك المناطق.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية، تمكنت القوات العراقية من طرد المسلحين وإعادة سيطرتها على عدد من المدن والبلدات بعد معارك ضارية.

وبينما يصف رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته، نوري المالكي، تلك المجموعات بـ“الإرهابية“، تقول شخصيات سنية إن ما يحدث هو ”ثورة سنية ضد ظلم وطائفية حكومة المالكي الشيعية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com