الأحزاب المصرية تجهز قوائم مرشحيها للانتخابات البرلمانية

الأحزاب المصرية تجهز قوائم مرشحيها...

الوفد" يدفع بالسويدي وأباظة والناظر و "المؤتمر" يرشح حسب الله بالقليوبية ومرشد بالشرقية والزيادي بالقاهرة.

المصدر: القاهرة- من جمال أبوالدهب

بدأت بعض الأحزاب السياسية المصرية، تشكيل لجان انتخابية بداخلها لاختيار مرشحيها على قوائمها الانتخابية لخوض معركة الانتخابات البرلمانية القادمة.

و حرصت الأحزاب علي الدفع بشخصيات لها شعبية و ثقل كبير بدوائرها الانتخابية وتنتمي لعائلات شهيرة وقبائل كبيرة ولهم خبرة برلمانية سابقة تساعدهم على حسم المعركة الانتخاباية.

ففي حزب الوفد المصري اكد السكرتير العام للحزب المستشار بهاء الدين أبوشقة – في تصريحات لـ“إرم“ أن الحزب قام بتشكيل لجنة مركزية – برئاسة رئيس الحزب الدكتور السيد البدوي – لإدارة عملية الانتخابات البرلمانية تكون مهمتها إعداد القوائم بأسماء المرشحين فى مختلف المحافظات، مع حصر أسماء الكوادر الحزبية للفئات التي نص على تمييزها الدستور الجديد وهي : المرأة والأقباط والمعاقين والشباب.

وقال أبوشقة أن اللجنة مازالت تدرس طلبات الترشح التي تقدم بها الأعضاء ، رافضا الإفصاح عن أسماء المرشحين الذين سيدفع بهم الحزب على قوائمه لخوض الانتخابات البرلمانية.

فيما أكد مصدر آخر بالحزب ، فضل عدم ذكر اسمه ، أن من أبرز الأسماء التي من المقرر أن يدفع بها الوفد في الانتخابات البرلمانية القادمة، وكيل مجلس الشعب السابق محمد عبدالعليم داود ”محافظة كفر الشيخ “ ، وعضو الهيئة العليا للحزب واللواء سفير نور“ محافظة الجيزة ”، ومساعد رئيس الحزب طارق سباق “ القاهرة“ ، ورجل الأعمال طلعت السويدي “ محافظة الشرقية ”، والنائب البرلماني السابق محمد هاني أباظة“محافظة الشرقية “ ، والنائبة السابقة ماجدة النويشي “ محافظة الاسماعيلية ”.

وعلى الصعيد نفسه فقد شكل حزب المؤتمر أيضا، لجنة انتخابية بإشراف عدد من قيادت الحزب لاختيار المرشحين على قوائمه.

وأكد الأمين العام للحزب اللواء أمين راضي ، في تصريحات لـ“إرم “ أن الحزب جهز قائمة بنحو 250 مرشحا بمختلف محافظات الجمهورية.

وقال إن من أبرز الأسماء التي من المقرر أن يدفع بها الحزب على قوائمه، الدكتور صلاح حسب الله نائب رئيس الحزب والمتحدث الرسمي باسمه“ محافظة القليوبية“ ، ومساعد رئيس الحزب تامر الزيادي ”القاهرة“ ، ونائب رئيس الحزب مجدي مرشد “ محافظة الشرقية ”..

وأوضح اللواء أمين راضي، أن حزب المؤتمر سيحسم موقفه النهائي من التحالفات الانتخابية عقب إجازة عيد الفطر المبارك ، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن هناك اتجاها داحل الحزب، للانضمام إلى تحالف الجبهة المصرية الذي يضم أحزاب: الحركة الوطنية الذي أسسه الفريق أحمد شفيق ، ومصر بلدي ، وحزب الشعب الجمهوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com