إسرائيل تلوّح بوقف إطلاق النار من جانب واحد

إسرائيل تلوّح بوقف إطلاق النار من ج...

وزيرة القضاء الإسرائيلية، تسيبي ليفني تؤكد أن أي اتفاق لوقف إطلاق النار لن يكون مع حماس وإنما مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

المصدر: القدس المحتلة– من نظير طه

قالت وزيرة القضاء الإسرائيلية، تسيبي ليفني، إن إسرائيل تدرس إمكانية وقف إطلاق النار من جانب واحد وأنه في حال استمر إطلاق القذائف من عزة ستستمر العملية العسكرية، حسب تعبيرها.

وأضافت، أن وقف الحرب على غزة يرتبط بقرار حركة حماس، موضحة أن اتفاق وقف إطلاق النار لن يكون مع حماس وإنما مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقالت لموقع ”والا“ الالكتروني اليوم الخميس ”هناك من يظنون أن أي عملية عسكرية يجب أن تنتهي بتفاهمات خيالية، وأن التفاهمات يجب أن تكون مع حماس. أنا أقول لا – من غير الصحيح إستراتيجيًا الحديث مع حماس، لإعطائهم ثمنًا مقابل الهدوء، لست مستعدة أن ترى الجهات المتطرفة في المنطقة، ذلك يحصل“.

وتابعت: ”لسنا بحاجة لتفاهماتهم (حماس) لوقف إطلاق النار لا… أنا أؤيد الردع، والاستمرار في العملية العسكرية حتى يتم ردع حماس، من السابق لأوانه معرفة إن حققنا ذلك.“

وقالت ليفني إن إسرائيل والعالم في جانب وحماس وقطر وجزء من تركيا في الجانب الآخر، وأوضحت :“التسويات يجب أن تكون مع العالم ومع الأطراف في السلطة (الفلسطينية) التي تريد التحدث إلينا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com