المغرب يرسل مساعدات عاجلة للشعب الفلسطيني

المغرب يرسل مساعدات عاجلة للشعب الف...

المساعدات تتضمن 155 طنا من الأدوية وحليب الأطفال والأرز ومواد التنظيف وخيام عائلية وأغطية وأفرشه وعدد من المولدات الكهربائية.

المصدر: الرباط- من سكينة الطيب

أرسل المغرب مساعدات إنسانية بقيمة عشرة ملايين درهم لسكان غزة الذين يعانون من الهجوم الإسرائيلي، وتضمنت المساعدات 155 طنا من الأدوية وحليب الأطفال والأرز ومواد التنظيف وخيام عائلية وأغطية وأفرشه وعدد من المولدات الكهربائية.

وأقامت القوات المسلحة الملكية جسر جويا من أجل إيصال هذه المساعدات انطلاقا من القاعدة الجوية بالقنيطرة في اتجاه مطار الإسماعيلية بمصر قبل أن تنقل المساعدات برا إلى قطاع غزة.

وأعلن محمد سعد العلمي سفير المغرب بالقاهرة ومندوبه الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن طائرتين عسكريتين محملتين بالمساعدات الإنسانية وصلتا مساء الأربعاء، إلى مطار الإسماعيلية العسكري. وقال أن هذه المساعدات ستتوجه إلى معبر رفح ليتم إدخالها إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .

ويأمل المغرب من خلال هذه المساعدة الإنسانية في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني الذي يواجه اعتداءات شنيعة من قبل الجيش الإسرائيلي.

وساهمت القوات المسلحة الملكية والوكالة المغربية للتعاون الدولي ومؤسسة محمد الخامس للتضامن في تأمين هذه المساعدات.

وكان المغرب قد منح مساعدة إنسانية عاجلة بقيمة خمسة ملايين دولار للسكان الفلسطينيين بقطاع غزة، كما منح الجرحى من ضحايا الهجوم الإسرائيلي إمكانية الاستشفاء وتلقي الرعاية الطبية والعلاج في المغرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com