فلسطينيو الضفة يطالبون بوقف حمام الدم في غزة – إرم نيوز‬‎

فلسطينيو الضفة يطالبون بوقف حمام الدم في غزة

فلسطينيو الضفة يطالبون بوقف حمام الدم في غزة

المصدر: رام الله – من نظير طه

توجهت إلى مقر الأمم المتحدة في مدينة رام الله اليوم الأربعاء، مسيرة تضم نحو 500 نعش رمزي تحمل أسماء شهداء العدوان الإسرائيلي الإجرامي على غزة، وذلك في خطوة احتجاجية على الصمت الدولي الرسمي على جرائم الاحتلال.

وقد نظمت المسيرة بلديات رام الله والبيرة وبيتونيا، وشارك على رأس المسيرة محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام وعضوي اللجنة المركزية لحركة فتح سلطان أبو العينين وتوفيق الطيراوي ورؤساء البلديات وعدد من الشخصيات الرسمية وممثلي القوى الوطنية والقيادات الشعبية والرسمية ومؤسسات المجتمع المحلي.

وأكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن هذه المسيرة برمزيتها تحمل معان وطنية أبرزها أن هذا الشعب موحد ولا يمكن تجزئته وأن دماء أطفالنا دين في رقابنا جميعا ووصمة عار على جبين العالم الصامت والذي يدعي احترام حقوق الإنسان، لافتة إلى أن الرئيس محمود عباس الذي يقوم بدور دبلوماسي ريادي يؤمن بالجماهير وطاقتها وتكامل الأدوار بين كافة أبناء شعبنا حتى تحقيق ما نصبوا له جميعا وعلى رأسه قياد دولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وتحرير الأسرى ووقف العدوان والاستيطان، على حد تعبيرها.

وبينت المحافظ أن دماء شهدائنا في الضفة الغربية تمتزج بدماء شهدائنا في القطاع معلنة أن الدم واحد والقرار واحد والهدف واحد، وأن شعبنا سيبقى شوكة في حلق كافة المتربصين، مبينة أن رسالة المسيرة ووضع النعوش أمام مبنى الأمم المتحدة هي رسالة مفادها أن على العالم التدخل الفوري لوقف حمام الدم النازف في فلسطين، وعلى المجتمع الدولي التحرك بحزم لمساندة شعبنا بالخلاص من آخر وأطول احتلال عرفته البشرية، مشددة أن شهدائنا ليسوا مجرد أرقام بل هم أسماء ستحفر بذاكرتنا ووجداننا إلى الأبد.

وكانت المسيرة قد توقفت أمام مبنى الأمم المتحدة في المحافظة حيث وقف المحتشدون دقيقة صمت وهتفوا مطالبين بتدخل أممي يوقف العدوان الإسرائيلي على أطفال وشباب ورجال ونساء فلسطين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com