"الدولة الإسلامية" تفجر منزل زعيم سني في كركوك
"الدولة الإسلامية" تفجر منزل زعيم سني في كركوك"الدولة الإسلامية" تفجر منزل زعيم سني في كركوك

"الدولة الإسلامية" تفجر منزل زعيم سني في كركوك

دمشق- أقدم عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، الثلاثاء، على نسف منزل أمير قبائل العبيد العربية السنية غرب مدينة كركوك، بعد أن رفض مبايعتهم، بحسب ما أفادت تقارير صحفية محلية.

وفي التفاصيل، زرع عناصر التنظيم مواد متفجرة في منزل أمير قبائل العبيد العربية السنية ما أدى لتدميره.

وقال الشيخ أنور العاصي، الذي لجأ إلى محافظة السليمانية في إقليم كردستان منذ 3 أسابيع، إن: "عناصر داعش نسفوا منزلي في قرية الرمل، من خلال زرع مواد متفجرة".

وأضاف: "سبب ذلك يعود إلى رفضي مبايعة داعش، وإعطائهم موافقة تبرر قتل الشيعة، أو الشروع بتنفيذ أعمال التهديد والخطف، والإحالة لما يعرف بمحاكمهم الشرعية".

وأحكم التنظيم سيطرته على مناطق غرب كركوك، التي تضم قضاء الحويجة، منذ نحو شهر بعد انسحاب قطاعات الجيش.

وفي سياق آخر أعلن أنصار تنظيم "داعش" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وصول (أبو جرير الشمالي) وانضمامه إلى التنظيم.

ويرجح أن يكون أبو جرير وصل إلى سوريا من أرض "خُراسان"، الاسم الذي يستخدم من قبل "الجهاديين" للإشارة إلى أفغانستان - باكستان.

وكان أبو جرير مصاحباً لأبي مصعب الزرقاوي لفترة طويلة، وبعدها انشق عن تنظيم "القاعدة" وأعلن ولاءه لأبي بكر البغدادي فيا يعرف بـ"البيعة الخراسانية" برفقه ثمانية قادة آخرين، كما قضى فترة قصيرة في إيران.

يذكر أن تنظيم "داعش" أعلن على لسان المتحدث الرسمي باسمه أبي محمد العدناني ما أسماه "الخلافة الإسلامية" وتنصيب خليفة للمسلمين ومبايعة عبدالله إبراهيم (أبوبكر البغدادي) الذي قبل البيعة، قائلاً إن اسمه هو إبراهيم عواد إبراهيم علي محمد البدري القريشي الهاشمي الحسيني.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com