ليبرمان يطالب بحظر ”الجزيرة“ في إسرائيل – إرم نيوز‬‎

ليبرمان يطالب بحظر ”الجزيرة“ في إسرائيل

ليبرمان يطالب بحظر ”الجزيرة“ في إسرائيل

المصدر: القدس المحتلة- من محمد أبو لبدة

دعا وزير الخارجية الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، إلى وقف عمل قناة ”الجزيرة“ القطرية في إسرائيل، مدعيا أنها لا تقوم بعمل صحفي وإنما بغسيل دماغ ودعاية.

وقال ليبرمان في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرته الرواندية التي تتولى مؤقتاً رئاسة مجلس الأمن زي موشيكيوابو: ”نحن نرى أكثر وأكثر أن إحدى المشاكل الصعبة في المنطقة وربما الممول الرئيسي للإرهاب في المنطقة هي قطر“.

وأضاف ”أعتقد أن القطريين يقومون بعمل غير معقول في كل ما يتعلق بعلاقتهم بالمنظمات الإرهابية وحماس هي منظمة إرهابية حسب قرارات أوروبية وأمريكية“.

وقال ليبرمان: ”إن قناة الجزيرة لا تقوم بعمل صحافي وإنما بغسيل دماغ وأصبحت جزءا متكاملا من الإعلام الدعائي للمنظمات الإرهابية، الكثير من التحريفات والتحريض والتصعيد ومحاولات المساس بدولة إسرائيل“.

وأضاف، ”الجزيرة جزء من منظومة الإرهاب، لقد باشرنا دراسة عمل ومكانة الجزيرة في إسرائيل لأننا نعتزم عدم السماح لها بالعمل أكثر في البلاد. لا أعتقد أن الولايات المتحدة كانت ستسمح لشبكة إعلامية متماثلة مع القاعدة العمل داخل الولايات المتحدة. لا أعتقد أن البريطانيين كانوا سيسمحون لغوبلز وهو وزير الدعاية السياسية في النظام النازي في ألمانيا إنشاء شبكة إعلامية في إنجلترا في الحرب العالمية الثانية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com