نائب المالكي يطالبه بإيقاف قصف المدن العراقية
نائب المالكي يطالبه بإيقاف قصف المدن العراقيةنائب المالكي يطالبه بإيقاف قصف المدن العراقية

نائب المالكي يطالبه بإيقاف قصف المدن العراقية

طالب نائب رئيس الوزراء العراقي لشؤون الخدمات صالح المطلك، نوري المالكي، بإيقاف عمليات القصف العشوائي على المدن واعتماد الحلول السلمية لعزل القوى المنتفضة عن الإرهابيين.

وأوضح المطلك في مؤتمر صحفي عقده مع رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت، أن "القصف الجوي والمدفعي الذي يحصل على المدن لن يأتي بنتائج إيجابية ولن يكون أكثر من تحطيم للبنى التحتية".

وشدد، رئيس ائتلاف العربية، صالح المطلك على "تكثيف للجهود الاستخبارية في المحافظات التي تشهد عمليات عسكرية، بدلاً من قصف الذي خلف أضراراً لحقت بالأطفال والنساء هناك"، مؤكداً "قدمنا مقترحات كثيرة منذ بدء أزمة الانبار لكن لم يؤخذ بها ولو طبق لما حصل ما حصل في الانبار والموصل وديالى وصلاح الدين".

ودعا المطلك الى "اعتماد عقد سياسي جديد يزيل الظلم ويتعامل مع كل العراقيين ولا يجب ان يتكلم فقط عن المناصب"، حاثا التحالف الوطني الى "الخروج بمرشح لرئاسة الوزراء بأسرع وقت".

وبشان دعوات القيادات الكردية إلى إجراء الاستفتاء تمهيداً لاستقلال إقليم كردستان عن العراق، طالب المطلك الكرد أن "يكونوا واضحين هل نحن في عراق واحد ومصممون على إيقاف الإرهاب وتأسيس بلد على أساس الشراكة أم ننتهز الفرص عندما يضعف العراق وننهش به"، مؤكداً "لا نقبل بأي تمدد حصل بعد أحداث الموصل وحتى قبلها".

وبيّن أن "أي مرشح لرئاسة الجمهورية مرحب به ولكن يجب ان يؤمن بوحدة العراق لانه الموقع ليس حكراً على أحد".

وإلى ذلك، أكد رئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت، أن "حضورنا في هذا المؤتمر في بغداد هي رسالة يجب ان تعلمها الحكومة بوجوب ان يكون حل سياسي بدلا من الخيارات العسكرية ويجب ان يكون هناك حوار مع المسلحين المعتدلين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com