موسكو: مستعدون لاستئناف الحوار بين السوريين – إرم نيوز‬‎

موسكو: مستعدون لاستئناف الحوار بين السوريين

موسكو: مستعدون لاستئناف الحوار بين السوريين

موسكو – أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أنه من غير المستبعد إجراء اتصالات في وقت قريب مع مبعوث الأمم المتحدة الجديد إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، موضحاً أن الهدف من إمكانية اللقاء معه يجب أن يكون في استئناف الحوار بين السوريين.

وقال غاتيلوف في تصريح له اليوم الاثنين إنه ”لا يزال من المبكر لأوانه التحدث عن ذلك، بالرغم من أنه توجد لدينا أفكار معينة بهذا الصدد ومن الممكن تحقيقها في وقت قريب“.

وأكد غاتيلوف أن الجانب الروسي مستعد لإجراء مشاورات ولكن ليس المهم القيام بذلك من أجل إجراء المشاورات بحد ذاتها، بل يتوجب حل المسائل العملية المرتبطة أولاً باستئناف الحوار المباشر بين الأطراف السورية المختلفة.

وفيما يتعلق بمسألة إذا كانت موسكو تخطط للقاء مع ممثلي المعارضة السورية، قال غاتيلوف: ”لا يوجد بعد أي تخطيط ولكن إذا كانت هناك مثل هذه الرغبة لدى الائتلاف المعارض فنحن مستعدون لإجراء محادثات معهم في موسكو أو في أي أماكن أخرى“.

كما أكد غاتيلوف أن موسكو لا تقصير لديها في الاتصالات مع القيادة السورية وهي جارية بشكل يومي عبر السفارة الروسية في دمشق.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أعلن في العاشر من الشهر الجاري عن تعيين دي ميستورا مبعوثاً جديداً للأمم المتحدة إلى سوريا خلفاً للمبعوث السابق الأخضر الإبراهيمي وأعربت روسيا عن تأييدها لتعيينه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com