سوريا.. المعلم يثق بانتصار بلاده بفضل الدعم الروسي – إرم نيوز‬‎

سوريا.. المعلم يثق بانتصار بلاده بفضل الدعم الروسي

سوريا.. المعلم يثق بانتصار بلاده بفضل الدعم الروسي

المصدر: دمشق – إرم

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم، اليوم الاثنين، ثقة بلاده بـ“النصر“ في النزاع المستمر في سوريا منذ أكثر من ثلاث سنوات، بفضل الدعم الذي تتلقاه من حلفائها، ولا سيما روسيا.

وقال المعلم في رسالة وجهها لنظيره الروسي سيرغي لافروف بمناسبة الذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين سوريا وروسيا الاتحادية: ”إن ثقة سوريا بالنصر لا تتزعزع بفضل صمود شعبها ودعم أصدقائها، وفي مقدمتهم روسيا الاتحادية“.

وأضاف أن سوريا ”قيادةً وشعباً تنظر بكل التقدير والعرفان إلى المواقف التاريخية لروسيا الاتحادية بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين الداعمة لسوريا في مواجهة الحرب الكونية التي تتعرض لها من قبل أصحاب الفكر الظلامي والإرهابي الأعمى المدعوم من أطراف دولية وإقليمية“.

وأكد المعلم تصميم بلاده ”اليوم أكثر من أي وقت، على دحر الإرهابيين دفاعاً عن سيادتها وكرامة شعبها وأمن المنطقة، بعدما ثبت جلياً أن الفكر التكفيري يمثل تهديداً جدياً للأمن والسلم والاستقرار في المنطقة والعالم“.

من جهته قال الوزير لافروف في رسالة مماثلة للمعلم: ”إن الاتصالات السياسية والاقتصادية والإنسانية بين روسيا وسورية لديها تاريخ عريق وغني وإن هذه الصلات تتطور بنجاح في إطار العلاقات بين بلدينا منذ الأربعينيات من القرن الماضي حيث كانت بلادنا من أولى الدول التي اعترفت باستقلال الجمهورية العربية السورية“.

وأضاف: ”إننا إذ نؤيد وبثبات سيادة سورية الصديقة واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها نقف باستمرار إلى جانب الشعب السوري كي يتجاوز المحن التي يواجهها من خلال الحوار الوطني الشامل والإصلاحات وبدون تدخل خارجي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com