نصر الله: مستعدّون للتعاون لإفشال العدوان الإسرائيلي

نصر الله: مستعدّون للتعاون لإفشال العدوان الإسرائيلي

المصدر: دمشق – إرم

أكّد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، في اتصالين برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وبالأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي رمضان شلح، ”وقوف حزب الله والمقاومة في لبنان إلى جانب المقاومة في غزة واستعدادها للتعاون لإفشال العدوان الإسرائيلي“.

وبحسب بيان صادر عن حزب الله، اليوم الاثنين، فإن نصر الله سمع من مشعل وشلح ما ”يبعث على الثقة المطلقة بقدرة المقاومة على صنع الانتصار الثاني في تمّوز“، مشيداً ”بصلابة المقاومين الفلسطينيين وإبداعاتهم في الميدان والصبر الهائل لأهالي غزة“. كما أشاد نصر الله بتوحد جميع فصائل المقاومة في هذه المواجهة المصيرية.

509 شهيد و3150 جريح

بيان حزب الله تزامن مع إعلان وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن حصيلة الشهداء الفلسطينيين ارتفعت إلى 509 وأكثر من 3150 جريح، جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر على القطاع منذ 15 يوماً.

وقالت الوزارة في إحصائية رسمية لها،“إن أطقمها الطبية انتشلت جثث 12 شهيداً في الساعات الأخيرة، لقتلى قضوا في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة بعد تعرضه لقصف مدفعي إسرائيلي مكثف، منذ فجر أمس وحتى ساعات بعد الظهر.

وذكرت الوزارة أن حصيلة شهداء حي الشجاعية، ارتفعت إلى 72 شهيداً، أغلبهم من النساء والأطفال.

وتواصل الأطقم الطبية البحث عن مزيد من جثث القتلى في حي الشجاعية، الذي ارتكبت فيه إسرائيل مجزرة مروعة.

على الصعيد الميداني، استشهد أكثر من عشرة فلسطينيين تسللوا عبر نفقين من قطاع غزة إلى جنوب إسرائيل صباح الاثنين برصاص جنود إسرائيليين، حسبما أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي.

مقتل أمريكيين في غزة

وفي سياق ذي صلة، قالت وزارة الخارجية الأمريكية ”إن أمريكيين كانا من بين الجنود الإسرائيليين الثلاثة عشرة الذين قتلوا في الاشتباكات في غزة أمس الأحد، والذي كان أدمى يوم في الصراع الذي قتل خلاله نحو 100 فلسطيني.

وأوضحت رسالة بعث بها الاتحاد اليهودي لمنطقة لوس أنجليس الكبرى لقائمته عبر البريد الإلكتروني، إن ماكس شتينبرج وهو من سان فرناندو فالي بولاية كاليفورنيا كان قناصاً في لواء جولاني في الجيش الإسرائيلي.

وقالت صحيفة هيوستون كرونيكل، إن نسيم شين كارميلي من جزيرة ساوث بادر في ولاية تكساس، كان يقاتل أيضاً في لواء جولاني.

وأكدت وزارة الخارجية الأمريكية مقتل الشخصين، وقالت إن كلاهما مواطن أمريكي، وقالت امرأة ردت على التليفون في شركة مملوكة لوالدي كارميلي في جزيرة ساوث بادر، إنهما في طريقها إلى إسرائيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة