”المؤتمر المصري“ يفاضل بين تحالفي عمرو موسى وشفيق – إرم نيوز‬‎

”المؤتمر المصري“ يفاضل بين تحالفي عمرو موسى وشفيق

”المؤتمر المصري“ يفاضل بين تحالفي عمرو موسى وشفيق

المصدر: القاهرة- من جمال أبو الدهب

أكد نائب رئيس حزب المؤتمر المصري الدكتور صلاح حسب الله أن الحزب لم يحسم موقفه حتى الآن من التحالفات الانتخابية الموجودة على الساحة السياسية حاليا.

وقال حسب الله، في تصريحات لـشبكة ”إرم“، إن ”المجلس الرئاسي للحزب عقد اجتماعا لبحث وثيقة تحالف ”الأمة المصرية“ الذي يقوده رئيس لجنة الخمسين عمرو موسى التي أعدها الدكتور عمرو الشوبكي ووجد الحزب أن الوثيقة سياسية وليس بها أي أسس أو معايير لقواعد التحالف الانتخابي، ولهذا سوف ننتظر تحديد معايير وقواعد اختيار المرشحين التي سيحددها التحالف“.

وأضاف حسب الله أن الحزب سيعقد اجتماعا السبت لبحث مسألة التحالفات، مؤكدا أن الحزب يفاضل حاليا بين الانضمام لتحالف ”الأمة المصرية“ الذي يقوده عمرو موسى وبين تحالف ”الجبهة الوطنية“ الذي يقوده حزب الحركة الوطنية الذي أسسه الفريق احمد شفيق، ويضم ”جبهة مصر بلدي“ وحزب الشعب الديمقراطي.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه مصدر آخر بحزب المؤتمر لـ“إرم“ أن هناك اتجاها داخل الحزب للانضمام لتحالف الجبهة الوطنية الذي يقوده حزب احمد شفيق، خاصة بعد الأزمات التي تسبب فيها حزب الوفد بين أحزاب تحالف عمرو موسى والأحزاب الأخرى وبسبب مطالبته بـ ”محاصصة“ سياسية وحزبية للحصول على أكبر نسبة من المقاعد عند توزيع الحصص على أحزاب تحالف موسى، مما أثار استياء معظم أحزاب التحالف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com