جميلة بوحيرد تترأس قافلة إغاثة جزائرية إلى غزة – إرم نيوز‬‎

جميلة بوحيرد تترأس قافلة إغاثة جزائرية إلى غزة

جميلة بوحيرد تترأس قافلة إغاثة جزائرية إلى غزة

المصدر: الجزائر- من سهيل الخالدي

تترأس المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، قافلة إغاثة ستتوجه قريبا من الجزائر إلى غزة لمساندة القطاع في مواجهة العدوان الإسرائيلي الذي يتعرض له منذ أيام.

وقال العضو القيادي في اللجنة الشعبية الجزائرية لدعم الشعب الفلسطيني في غزة، البروفسور مصطفى نويصر، إن ”قافلة إغاثة ستتوجه قريبا من الجزائر إلى غزة لمساندة وقفة العز التي يقفها الشعب العربي الفلسطيني هناك في مواجهة الحروب المتجددة التي تشنها إسرائيل عليه، وسط صمت وربما تواطىء عربي“.

وأضاف نويصر في تصريح خاص لشبكة ”إرم“، أن ”هذه اللجنة التي ترأسها شرفيا المجاهدة الجزائرية المعروفة جميلة بوحيرد، ويديرها ميدانيا المجاهد لخضر بورقعة، عقدت الأربعاء 16 تموز/ يوليو الجاري، اجتماعا في مقر جريدة الشروق اليومي، لبحث تسيير قافلة إغاثة إلى غزة“.

وبحسب نويصر، تمخض الاجتماع عن إجراء اللجنة اتصالات مع الهيئات والمؤسسات الجزائرية السياسية والاجتماعية والثقافية والتشكيلات النقابية وغيرها من منظمات المجتمع المدني، لجمع التبرعات العينية، مشيرا إلى أن هذه الاتصالات بدأت بالفعل.

وتابع أن ”هذا الموقف من الجزائريين ليس منعزلا، فكثيرا ما عبر الشعب الجزائري عن تضامنه القومي مع الشعب الفلسطيني وغيره من الشعوب العربية، حيث أرسل قوافل إغاثة في أوقات سابقة إلى غزة ولبنان والعراق“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com