”داعش“ تمنع التدخين في سوريا وتعتبره من المحرمات – إرم نيوز‬‎

”داعش“ تمنع التدخين في سوريا وتعتبره من المحرمات

”داعش“ تمنع التدخين في سوريا وتعتبره من المحرمات

دمشق – قالت تنسيقية إعلامية معارضة، الخميس، إن تنظيم ”الدولة الإسلامية“ منع التدخين في مدينة البوكمال بريف محافظة دير الزور شرقي سوريا التي سيطر عليها مطلع يوليو/تموز الجاري، واعتبره ”أمراً محرماً“.

وفي بيان أصدرته، قالت ”شبكة أخبار البوكمال“، وهي تنسيقية إعلامية تابعة للمعارضة، إن ”الدولة الاسلامية“ أصدرت بيانها الأول في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، وينص على منع تعاطي الدخان بأنواعه منعاً باتاً، واعتباره من المحرمات.

وأشارت التنسيقية إلى أن التنظيم أصدر قرار التحريم هذا بسبب ”أذى التدخين على المسلمين“، بحسب البيان.

وكان ناشطون إعلاميون معارضون، قالوا قبل أيام، إن ”الدولة الإسلامية“ أغلقت عدداً كبيراً من العيادات النسائية في ريف محافظة دير الزور التي سيطر عليها التنظيم خلال الأسابيع الماضية، وذلك من باب تحريم انكشاف المرأة على رجل أجنبي وهو الطبيب.

وسيطر التنظيم، الأسبوع الجاري، على مدينة دير الزور، لينتزع السيطرة على كامل المساحة التي كانت تسيطر عليها قوات المعارضة في دير الزور.

ويعد سقوط تلك المدن والبلدات مقدمة لسقوط معظم مساحة محافظة دير الزور الغنية بالنفط بيد ”الدولة الإسلامية“، حيث يسيطر التنظيم منذ شهرين على الريف الغربي للمحافظة الذي يصلها بمحافظة الرقة المعقل الرئيس للتنظيم في سوريا.

وبذلك يتحقق الامتداد الجغرافي لـ“دولة الخلافة“ التي أعلنها التنظيم قبل أيام والتي تمتد من مناطق يملك التنظيم فيها نفوذاً في شرق وشمالي العراق، مع المناطق التي يسيطر عليها التنظيم في سوريا بدءاً من دير الزور الحدودية مع العراق مروراً بالرقة المعقل الرئيسي لـ“الدولة الإسلامية“ ومناطق بشمال محافظة حلب(شمال) يسيطر عليها التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com