الجيش السوري يمهل مسلحين محاصرين قرب الحدود الإسرائيلية 72 ساعة للاستسلام
الجيش السوري يمهل مسلحين محاصرين قرب الحدود الإسرائيلية 72 ساعة للاستسلامالجيش السوري يمهل مسلحين محاصرين قرب الحدود الإسرائيلية 72 ساعة للاستسلام

الجيش السوري يمهل مسلحين محاصرين قرب الحدود الإسرائيلية 72 ساعة للاستسلام

قال معارضون يوم الثلاثاء إن الجيش السوري وحلفاءه من المليشيات المدعومة من إيران وجهوا لمسلحين محاصرين في منطقة استراتيجية عند التقاء الحدود الإسرائيلية واللبنانية مع سوريا إنذارا نهائيًا للاستسلام أو مواجهة هزيمة عسكرية مؤكدة.

ويكثف الجيش السوري مدعومًا من ميليشيات محلية تمولها إيران وتزودها بالسلاح إلى جانب مقاتلين دروز من المنطقة هجومًا ضاريًا ضد مسلحين من المعارضة  في جيب عند سفح جبل الشيخ بالقرب من الحدود الإسرائيلية واللبنانية.

وقال إبراهيم الجباوي وهو مسؤول بالجيش السوري الحر ومطلع على الوضع على الأرض "أُعطيت لهم مهلة 72 ساعة للاستسلام حيث يذهب المقاتلون إلى إدلب أو ضرورة التوصل إلى تسوية لمن يرغب في البقاء".

وقال مسؤول آخر بالمعارضة طلب عدم نشر اسمه إنه تم إبلاغهم بأن يستسلموا وإلا فسوف يواجهون حلا عسكريا.

ويحاصر مقاتلو المعارضة في بيت جين معقلهم الرئيسي بعد خسارة التلال والمزارع الاستراتيجية المحيطة بها هذا الأسبوع في أعقاب شهرين من القصف والغارات الجوية شبه اليومية.

وقالت وحدة الإعلام الحربي التابعة لجماعة حزب الله اللبنانية إن المحاصرين وافقوا على التفاوض على شروط الاستسلام وإن المفاوضات بدأت بالفعل بشأن إجلائهم في الأيام القليلة المقبلة إلى إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية المسلحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com