إخوان الأردن: المبادرة المصرية تحفظ ماء وجه نتنياهو – إرم نيوز‬‎

إخوان الأردن: المبادرة المصرية تحفظ ماء وجه نتنياهو

إخوان الأردن: المبادرة المصرية تحفظ ماء وجه نتنياهو

المصدر: عمان- من حمزة العكايلة

عبر حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني عن إدانته لأي مبادرة لا تلبي مطالب المقاومة الفلسطينية، معتبراً أن مخالفة ذلك يعد في مصلحة إسرائيل.

وفي إشارة منه للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، أشار الحزب إلى أن تلك المبادرات محاولة لحفظ ماء وجه نتنياهو وإخراج حكومته من ورطتها بسبب فشلها في تحقيق أهدافها العدوانية.

ودعا الحزب الذي يعد الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، الحكومات العربية إلى الانسجام مع شعوبها، والانحياز للشعب الفلسطيني في نضاله العادل لانتزاع حقوقه في التحرير والعودة، وعدم الرضوخ للإملاءات الأمريكية والصهيونية.

وقال في بيان وصل لـ إرم نسخة منه: ”بعد الصمود البطولي الذي أبداه الشعب الفلسطيني ولاسيما في قطاع غزة، والتضحيات العظيمة التي قدمها الأهل في قطاع غزة، والإبداعات التي عبرت عنها المقاومة بصواريخها التي وصلت كل جزء من فلسطين المحتلة، والعمليات البحرية النوعية، والتوصل إلى تصنيع الطائرات بدون طيار، والزج بها في الميدان، تخرج علينا مبادرات عربية ودولية تدعو إلى وقف إطلاق النار دون تلبية المطالب العادلة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، وفي مقدمتها إنهاء الاحتلال، ووقف العدوان، وإطلاق سراح الأسرى، وهذا يحرم الشعب الفلسطيني ومقاومته ثمار صمودهم وتضحياتهم“.

وكان الحزب دعا قبل يومين إلى إغلاق سفارتي إسرائيل في عمان والقاهرة وطرد دبلوماسييها رداً على الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، معتبرا أن استمرار وجود السفارتين يشكل استفزازاً لكل أحرار الأمة، كما دعا إلى وقف التنسيق الأمني مع العدو الصهيوني والانخراط في مشروع المقاومة وقيادة مشروع الانتفاضة الثالثة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com