مسلحون يقتحمون صحيفة ”التآخي“ الكردية في بغداد – إرم نيوز‬‎

مسلحون يقتحمون صحيفة ”التآخي“ الكردية في بغداد

مسلحون يقتحمون صحيفة ”التآخي“ الكردية في بغداد

المصدر: بغداد – من محمد وذاح

أقدم مسلحون مجهولون على اقتحام مكتب صحيفة ”التآخي“ التابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، وذلك في منطقة الكرادة وسط بغداد.

وصرح أحد الإعلاميين في الصحيفة لشبكة إرم الإخبارية أن مسلحين سرقوا 30 بندقية وعجلتين نوع مونيكا وأجهزة لابتوب“، مبيناً أنهم يرتدون زياً مدنياً ويدعون أنهم قوة من استخبارات الداخلية.

ومن جانبه، أكد رئيس تحرير الصحيفة بدرخان سندي أن المسلحين هددوا العاملين فيها باستهدافهم، ما لم يتم وقف صدورها بشكل نهائي، كما استولوا على العديد من الملفات وثلاث سيارات وهواتف الموظفين.

وأوضح بدرخان أنه ”بعد ساعتين ونصف الساعة من وقوع حادثة الاقتحام، وعقب وصول الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكردستاني بالمسؤولين الحكوميين العراقيين، جاءت فرقة من وزارة الداخلية وقبل كل شيء أخذت معها مسؤول حماية الفرع الخامس وهو برتبة رائد، بذريعة أنهم سمحوا لثلاث سيارات باقتحام المبنى“.

وأكد سندي أن الصحيفة ستوقف بدءاً من الغد إصدارها بسبب تهديدات المجموعة المسلحة، لأن ”جزءاً كبيراً من موظفينا هم عرب، كما أن المطبعة التي تطبع صحيفتنا بعيدة عن مبنانا وأصحابها عرب أيضاً، ولن يعاد الإصدار، ما لم يتم ضمان أمن وسلامة الموظفين جميعهم“.

وأشار رئيس تحرير الصحيفة التي تصدر باللغة العربية في بغداد إلى ”أننا بانتظار نتائج التحقيقات، لأننا لن نستطيع إعادة الإصدار، دون أن تنكشف جميع الحقائق“.

يُذكر أن عدداً من الصحف الكردية تصدر في العاصمة بغداد باللغة العربية، ومنها جريد ”الاتحاد“ التابعة للاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه جلال طالباني، وجريدة ”المدى“ التابعة لمؤسسة المدى الإعلامية الكردية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com