السفير: إسرائيل وحربها على غزة: أين المخرج؟ – إرم نيوز‬‎

السفير: إسرائيل وحربها على غزة: أين المخرج؟

السفير: إسرائيل وحربها على غزة: أين المخرج؟

بيروت – عنونت صحيفة ”السفير“ اللبنانية صفحتها الأولى ”إسرائيل وحربها على غزة: أين المخرج؟“، وكشفت في مقالتها العديد من النقاط المتعلقة بالعدوان الإسرائلي على غزة.

وأظهرت الصحيفة قدرة المقاومة في غزة ”ليس فقط ثباتها الميداني من خلال الحفاظ على قدرة الرد وتنفيذ عمليات برية ضد مدرعات العدو، بل أيضاً باستخدام طائرة من دون طيار في مهمة استطلاعية تسقطها إسرائيل بصواريخ «باتريوت» مقابل أسدود“.

وأكدت ”السفير“ أن الضغط الإسرائيلي يزداد على الجمهور الفلسطيني في القطاع، حيث سقط أكثر من 185 شهيداً و1300 جريح، لتسهيل إنضاج التوصل إلى وقف لإطلاق النار، في ظل تعاظم التذمر في الأوساط الإسرائيلية جراء الضائقة النفسية والخسائر الاقتصادية.

وأشار حلمي يوسف في مقالته إلى إعلان ضابط رفيع المستوى أن المقاومة أطلقت حتى الآن أكثر من 1050 صاروخاً على إسرائيل، وأن الجيش دمر حوالي ثلاثة آلاف صاروخ في المخازن وعلى المنصات، ولكن ما تبقى لدى حماس والجهاد الإسلامي بشكل أساسي يصل إلى حوالي خمسة آلاف صاروخ آخر.

وبحسب تقديرات الاستخبارات الإسرائيلية، فإن 50% من ورش إنتاج الصواريخ قصفت، وأنه لم يبقَ لدى حماس إلا 55% من ترسانة الصواريخ، التي كانت لديها قبل ”الجرف الصامد“.

وتعتقد الصحيفة أن المسألة ليست تقديرات هذا الضابط أو ذاك، بل ما يجري فعلاً على أرض الاتصالات من أجل وقف إطلاق النار.

وتختتم بأنه في كل الأحوال، فإن أحداً في إسرائيل أو حماس لا يقول أن المعركة الجارية ستظل إلى ما لا نهاية، بل يبحث الجميع عن بوابة الخروج المشرف منها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com