وفاء بني مصطفى.. أول سيدة تترأس كتلة نيابية في تاريخ البرلمان الأردني
وفاء بني مصطفى.. أول سيدة تترأس كتلة نيابية في تاريخ البرلمان الأردنيوفاء بني مصطفى.. أول سيدة تترأس كتلة نيابية في تاريخ البرلمان الأردني

وفاء بني مصطفى.. أول سيدة تترأس كتلة نيابية في تاريخ البرلمان الأردني

انتخبت كتلة "مبادرة" النيابية الأردنية، النائب وفاء بني مصطفى رئيسة لها، لتكون أول امرأة في المملكة تترأس كتلة نيابية في تاريخ البرلمان الأردني.

ووصفت بني مصطفى  لـ "إرم نيوز" قرار تزكيتها للمنصب بأنه تقدير كبير من قبل الزملاء وإشارة إلى أنهم يؤمنون بقدرات المرأة والحاجة إلى التغيير في البرلمان الأردني.

وأشارت إلى أن التجربة السياسية للنساء الأردنيات في طريقها إلى النضوج والاكتمال، حيث إنهن يتولين الآن مواقع كانت لفترة زمنية طويلة حكرًا على السياسيين من الرجال.

وأعربت بني مصطفى عن أملها في تعيين أو انتخاب النساء لمواقع غير تقليدية في مجالات مختلفة وغير مسبوقة في الاقتصاد والسياسة.

وأكدت على وجود الكفاءات على كافة المستويات المختلفة، ورأت أن الأمر في بعض الأحيان يقع على عاتق المرأة حيث عليها أن تترشح للمواقع غير التقليدية.

وأكدت بني مصطفى أن الإرادة السياسية الأردنية تدعم المرأة منذ زمن طويل.

وانتخبت كتلة "مبادرة" النائب إبراهيم بني هاني نائب رئيس، وأحمد اللوزي مقررًا، وفيصل الأعور ناطقًا إعلاميًا، وفضيل النهار ممثل الكتلة في المكتب التنفيذي.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com