ليبيا.. إغلاق مطاري طرابلس وبنينه بعد معارك عنيفة
ليبيا.. إغلاق مطاري طرابلس وبنينه بعد معارك عنيفةليبيا.. إغلاق مطاري طرابلس وبنينه بعد معارك عنيفة

ليبيا.. إغلاق مطاري طرابلس وبنينه بعد معارك عنيفة

طرابلس ـ أشار الناطق بإسم وزارة الصحة الليبية إلى مقتل ستة اشخاص على الاقل وجرح 25 اخرون، في حصيلة مؤقتة، في مواجهات وقعت الاحد بين مجموعات مسلحة من اجل السيطرة على مطار طرابلس، ما أدى إلى اغلاقه بعد ساعات من إغلاق مطار بنينة في شرق ليبيا إثر تعرضه لقصف صاروخي.

وقال الناطق طالباً عدم كشف هويته "نقل ستة قتلى و25 جريحاً حتى الان الى مستشفيات العاصمة". ولم يوضح ما اذا كان الضحايا مدنيون او مسلحون.

واندلعت المواجهات صباح الاحد بين مجموعات مسلحة متناحرة حول مطار طرابلس الذي اغلقته السلطات الملاحية ثلاثة ايام على الاقل، وأفادت معلومات صحافية بتعرض مطار بنينة لقصف بصواريخ "غراد" ليلة السبت- الاحد.

وتصدى مسلحون من كتائب "الزنتان" للهجوم على مطار طرابلس لكن المواجهات ما زالت متواصلة من حول المواقع التي يحتلونها لا سيما على طريق المطار.

وصدرت أخيراً على شبكات التواصل الاجتماعي نداءات عن ميليشيات اسلامية تدعو الى "تحرير العاصمة" من كتائب الزنتان، نسبة الى مدينة الزنتان، التي تبعد 170 كلم جنوب غرب العاصمة.

وتدل المواجهات إلى ضعف السلطات الانتقالية العاجزة عن نزع اسلحة المجموعات المسلحة من الثوار السابقين الذين يزرعون الفوضى في البلاد منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com