أخبار

ليبيا.. إغلاق مطاري طرابلس وبنينه بعد معارك عنيفة
تاريخ النشر: 13 يوليو 2014 18:51 GMT
تاريخ التحديث: 13 يوليو 2014 18:53 GMT

ليبيا.. إغلاق مطاري طرابلس وبنينه بعد معارك عنيفة

المواجهات تندلع الأحد بين مجموعات مسلحة متناحرة حول مطار طرابلس الذي اغلقته السلطات الملاحية ثلاثة أيام على الأقل، وأفادت معلومات صحافية بتعرض مطار بنينة لقصف بصواريخ "غراد".

+A -A

طرابلس ـ أشار الناطق بإسم وزارة الصحة الليبية إلى مقتل ستة اشخاص على الاقل وجرح 25 اخرون، في حصيلة مؤقتة، في مواجهات وقعت الاحد بين مجموعات مسلحة من اجل السيطرة على مطار طرابلس، ما أدى إلى اغلاقه بعد ساعات من إغلاق مطار بنينة في شرق ليبيا إثر تعرضه لقصف صاروخي.

وقال الناطق طالباً عدم كشف هويته ”نقل ستة قتلى و25 جريحاً حتى الان الى مستشفيات العاصمة“. ولم يوضح ما اذا كان الضحايا مدنيون او مسلحون.

واندلعت المواجهات صباح الاحد بين مجموعات مسلحة متناحرة حول مطار طرابلس الذي اغلقته السلطات الملاحية ثلاثة ايام على الاقل، وأفادت معلومات صحافية بتعرض مطار بنينة لقصف بصواريخ ”غراد“ ليلة السبت- الاحد.

وتصدى مسلحون من كتائب ”الزنتان“ للهجوم على مطار طرابلس لكن المواجهات ما زالت متواصلة من حول المواقع التي يحتلونها لا سيما على طريق المطار.

وصدرت أخيراً على شبكات التواصل الاجتماعي نداءات عن ميليشيات اسلامية تدعو الى ”تحرير العاصمة“ من كتائب الزنتان، نسبة الى مدينة الزنتان، التي تبعد 170 كلم جنوب غرب العاصمة.

وتدل المواجهات إلى ضعف السلطات الانتقالية العاجزة عن نزع اسلحة المجموعات المسلحة من الثوار السابقين الذين يزرعون الفوضى في البلاد منذ سقوط نظام معمر القذافي في 2011.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك