حفتر يبحث مع وزير الخارجية الفرنسي الانتخابات الليبية المقبلة وخطط توحيد الجيش
حفتر يبحث مع وزير الخارجية الفرنسي الانتخابات الليبية المقبلة وخطط توحيد الجيشحفتر يبحث مع وزير الخارجية الفرنسي الانتخابات الليبية المقبلة وخطط توحيد الجيش

حفتر يبحث مع وزير الخارجية الفرنسي الانتخابات الليبية المقبلة وخطط توحيد الجيش

قالت مصادر مقربة من الجيش الوطني الليبي إن المشير خليفة حفتر بحث، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية الفرنسي، جان ايف لودريان، في مدينة بنغازي، الانتخابات التي تقوم الأمم المتحدة بالإعداد لها في ليبيا العام المقبل.

وأشارت المصادر التي تحدثت إلى" إرم نيوز"، إلى أن الطرفين ناقشا خطط توحيد الجيش الليبي، وعددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ووصل الوزير الفرنسي، اليوم الخميس، إلى مطار بنينا في بنغازي، ثم انتقل إلى مقر القيادة العامة للجيش الليبي في منطقة الرجمة، بصحبة وفد كبير يضم السفيرة الفرنسية لدى ليبيا، بريجيت كورمي، بحسب بيان المكتب الإعلامي للجيش الليبي.

ونقلت وكالة رويترز، اليوم، عن لودريان قوله للصحفيين، بعد اجتماعه مع حفتر: "قلت إنه لا بديل (لخطة الأمم المتحدة) أمامك. لا بد أن تضع نفسك في خدمة بلادك".

ويوجد في ليبيا حكومتان متنافستان، واحدة في الشرق والأخرى في العاصمة طرابلس في الغرب، وهما في نزاع اندلع عقب الإطاحة بمعمر القذافي في 2011.

 يشار إلى أن اتفاقًا في باريس تم بين حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، تم برعاية الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، ونص على إجراء الانتخابات في 2018.

وقدمت فرنسا 200 ألف يورو إلى الأمم المتحدة؛ لدعم إجراء الانتخابات في ليبيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com