المعارضة تدعو السوريين إلى نصرة الثورة – إرم نيوز‬‎

المعارضة تدعو السوريين إلى نصرة الثورة

المعارضة تدعو السوريين إلى نصرة الثورة

المصدر: إرم- دمشق

دعا الأمين العام للائتلاف الوطني السوري المعارض، نصر الحريري، في رسالة وجهها للشعب السوري والقوى الثورية، إلى ”ضرورة دعم وتطوير الخطة التي سيقوم الائتلاف على تنفيذها، وتقديم المبادرات وتوظيف الخبرات لجعلها حقيقية والوصول في النهاية إلى الأهداف المرجوة“.

ووعد الحريري، السوريين“ ببذل قصارى الجهود في سبيل نصرة الثورة السورية وتحقيق أهدافها وإنهاء معاناتهم والعمل مع قوى الثورة لتكون يداً واحدة من أجل تحقيقها“.

وأردف الحريري في رسالته ”في هذه الأوقات العصيبة والمحن المتتالية التي تمر بها سوريا من استمرار عنف وإجرام نظام الأسد وتصاعد حدة التطرف والإرهاب تزداد الحاجة كي نقف جميعاً في صف واحد لمواجهة الأعداء وتجديد النضال من أجل الحرية والكرامة.

على صعيد آخر، رفض عضو الهيئة السياسية للائتلاف خطيب بدلة ”الرواية التي يحشد لها الروس ونظام الأسد وحلفاؤهما، مجندين لها كل ما يملكون من أدوات الدعاية، والمتعلقة بكذبة استخدام الثوار لغاز السارين“ على حد قوله.

وأشار إلى أن: ”استخدام السلاح الكيماوي يحتاج إلى قوات جوية وصواريخ بعيدة المدى وأدوات لا تتوفر سوى لدى نظام الأسد الذي يتحمل مسؤولية استخدام الكيماوي عشرات المرات ضد المدنيين“.

تصريحات بدلة جاءت رداً على تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الذي قال إن: ”واقعة استخدام مسلحي المعارضة السورية لغاز السارين قلّصت حجج أولئك الذين يطالبون بتغيير النظام في سوريا بالقوة“.

وأضاف بدلة إن : ”الروس بتصريحاتهم يحصرون القضية السورية التي أضحت بالغة التعقيد في تفصيل من التفاصيل هو غاز السارين والذي استخدمه نظام الأسد حصراً“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com